تسجيل الدخول

لماذا يضاف السكوالين لمستحضرات التجميل

الجمال
manar26 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
لماذا يضاف السكوالين لمستحضرات التجميل

زاجل _26 سبتمبر 2021_السكوالين – مادة موجودة في جسم كل شخص يتم تصنيعه في الكبد وهو من أهم الدهون لترطيب البشرة وتشكيل حاجز الحماية الطبيعي لها. كما هو الحال مع العديد من المواد الأخرى (مثل الكولاجين) ، يتباطأ إنتاج السكوالين الطبيعي في الجسم مع تقدم العمر (يصبح النقص الملحوظ بشكل خاص بعد 30 عامًا) ، ويصبح حاجز الدهون أرق ، ويبدأ الجلد في فقدان الرطوبة بشكل أسرع وأكثر عرضة للإصابة.
السكوالين يتأكسد على الفور ولا يمكن استخدامه خارجياً. أثناء تصنيع السكوالين يتغير تركيبه الكيميائي فلا يتأكسد إطلاقا وهو ممتاز في صناعة مستحضرات التجميل. في الوقت نفسه ، تظل مكوناتها وخصائصها كما هي ، مما يعني أنها ستؤدي وظائفها بكفاءة لا تقل عن نظيراتها.
وبالتالي ، فإن الخاصية الرئيسية للسكوالين هي القدرة على ترطيب البشرة بشكل فعال وتنعيمها وتقوية حاجز الدهون ، والذي لا يمنع الرطوبة من التبخر من سطح الجلد بكميات زائدة فحسب ، بل يحمي الجلد أيضًا من الآثار السلبية البيئة – من الأشعة فوق البنفسجية إلى الهواء المتسخ وتقلبات درجات الحرارة. مستحضرات التجميل Squalane ليست فعالة فقط للوجه ولكن أيضًا للجسم وحتى الشعر. إذا كان تجعيد الشعر رقيقًا بشكل مفرط أو نهايات متقصفة ، فابحث عن الأقنعة والبلسم مع هذا المكون المعجزة.
ونظرًا لأن السكوالين ينتج في جسم كل شخص بشكل طبيعي ، وله خصائص متطابقة تمامًا ، يمكنك استخدام مستحضرات التجميل بناءً عليه ، بغض النظر عن العمر أو نوع البشرة. فهو رائع حتى للبشرة الأكثر حساسية ولا يسبب الحساسية. الشيء المهم هو الانتباه دائمًا إلى المكونات الأخرى الموجودة في أداة معينة ، لأنها لن تكون عالمية بعد الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.