تسجيل الدخول

اعتذار فنانة فلسطينية بعد اتهامات بالإساءة إلى رئيس وزراء أردني سابق

اخبار المجتمع
amir9 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اعتذار فنانة فلسطينية بعد اتهامات بالإساءة إلى رئيس وزراء أردني سابق

قدّمت الفنانة الفلسطينية رائدة طه، اعتذارها بعد اتهامات طالتها بالإساءة للراحل وصفي التل رئيس الوزراء الأردني الأسبق، والذي يعد رمزاً وطنياً في المملكة.

زاجل نيوز ، ٩ ، أيلول، ٢٠٢٢ | اخبار المجتمع 

وقالت طه: «قدّمت عملاً مسرحياً يتحدث عن عائلتي، ولم أتطرق بتاتاً إلى وصفي التل بإساءة أو تعبير، وذلك من خلال عروض عدة بحضور شخصيات أردنية مرموقة».

وذكرت طه أن عمل «ألاقي زيك فين يا علي؟» لم يهاجم صورة التل وتاريخه. وأضافت: «أنا ابنة الأردن وفلسطين أقدم اعتذاري لأهلي عائلة التل والشعب الأردني، لسوء التفاهم غير المقصود».

وأكدت طه رفضها المطلق ل«إشعال الفتن المغرضة في هذا الوقت العصيب الذي نقف فيه جميعاً ضد التفرقة والتخوين».

وأشارت إلى إتلاف «عدد قليل» من إصدار رافق عرض المسرحية، ورد فيه خطأ متعلق بنص رسالة ترتبط بواقعة أليمة، تعود إلى نحو 50 عاماً.

وأكد حازم ملحس رئيس الوزراء الأردني الأسبق الذي استضافت منشأة يملكها المسرحية في عمّان التخلص سريعاً من كتيّب طُرح للبيع خلال عرض العمل، وتلافي الخطأ دون تلكؤ أو تباطؤ.

وأشار ملحس إلى اعتذار طه «عمّا ارتكبته»، مؤكداً أن ما طُبع في كتيّب لسيناريو مسرحية قديمة منذ عام 2017 قامت الفنانة بعرضه للبيع بدون مراجعة الهيئات المسؤولة، وليس له علاقة بالمسرحية الجديدة. وقال: «إن الخطأ الذي ارتكبته الفنانة ودار النشر لا يستقيم أبداً مع أواصر وتاريخ العلاقة بين آل ملحس منذ أكثر من 60 عاماً، وآل التل الكرام أينما كانوا».

وأضاف: لم تقم الفنانة بتوزيع الكتيّب، بل عرضت كمية صغيرة للبيع في أول يوم عرض، وتركته في المنشأة بدون موافقة أصحابها والجهات الرسمية، وقمنا بإتلافه واتخاذ الإجراءات لمحاسبة الموظفين المسؤولين عن السهو والخطأ.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.