تسجيل الدخول

اختيار بحريني من ٨٠ شخصية قيادية عالمية ضمن برنامج التبادل الثقافي الأمريكي

زاجل نيوز18 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اختيار بحريني من ٨٠ شخصية قيادية عالمية ضمن برنامج التبادل الثقافي الأمريكي

اختير القائد الزائر والاستشاري الرئيسي والخبير الإحصائي بشركة جفكون لتحسين الإنتاجية جلال مجيد ناصر ضمن ٨٠ شخصية عالمية للاحتفاء بها في هذه السنة من برنامج التبادل الثقافي الأمريكي العريق “برنامج القيادة الزائرة العالمي” والمعروف اختصارا (IVLP). وذلك بمناسبة مرور ٨٠ عاما على انطلاق هذا البرنامج التابع لوزارة الخارجية الأمريكية وبالتحديد مركز الشؤون التعليمية والثقافية. وقد تخرج أكثر من ٢٠٠ ألف من هذا البرنامج من القيادات الزائرة من جميع أنحاء العالم.ومايزيد عن ٥٠٠ خريج من مملكة البحرين .
ومن ضمن أبرز الشخصيات العالمية التي تم اختيارها هم رئيسة وزراء بريطانيا الأسبق ورئيسة وزراء نيوزلندا الحالية وغيرهم من كبار الشخصيات القيادية الحكومية والأهلية في العالم.

وعبر جلال عن سعادته باختيارة ضمن الشخصيات البارزة لانه يعتبره الإنجاز الأكبر في مسيرته والأضخم خلال مشواره المهني والمدني مع شعوره بالفخر لان اختياره كبحريني يبرز البحرين للعالم بانها لؤلؤة لماعة تخرج قيادة ومبادرات نوعية ضمن أعلى وأرقى دول العالم.

الجدير بالذكر أن القائد جلال مجيد ناصر قد أكمل برنامج التبادل الثقافي العام ٢٠١٣ وبعد تخرجه من البرنامج كانت له مبادرات نوعية استلهمها من خبرته ومشاركته وشبكة معارفه التي توسعت بعد البرنامج. وهو مؤسس والرئيس الحالي للجمعية البحرينية الإلكترونية للإحصاء، وهي جمعية غير ربحية أهلية إلكترونية التشكيل، أطلقت أولى فعالياتها في العام 2014، بحضور متنوع من الشخصيات الرفيعة ذات العلاقة ومن أعضاء الجمعية. وكان مؤسسا مع مجموعة مميزة من خريجي برنامج التبادل الثقافي البحرينيين لشبكة عمل ومعارف تجمعهم وتعمل على مواصلة تعزيز العلاقات الثقافية بين البحرين وأمريكا. وقد انطلقت الشبكة العام الماضي رسميا بالتعاون مع قسم العلاقات العامة في السفارة الأمريكية بالبحرين وبدعم معنوي وتحفيزي وحضور شخصي من سعادة السفير الأمريكي جاستن سيبيريل. ونظمت الشبكة عدة فعاليات كما استضافت زوارا وخبراء متطوعين أمريكيين ساهموا في صياغة استراتيجة عمل الشبكة الحالية. كما كان من ضمن مبادراته تجهيز ورقة سياسات لتطوير قطاع المقاولات البحريني ضمن أجندة الأعمال البحرينية التي دشنت العام الماضي وهو تجربة فريدة من نوعها توثق مرئيات ٥ قطاعات اقتصادية بالتعاون وبالاستناد لمنهجية مركز المشروعات الدولية الخاصة ومقره واشنطن. كما كان عضوا من أعضاء اللجنة العليا للأجندة التي يقودها عضو مجلس الشورى الأستاذ درويش المناعي. بالإضافة إلى مبادرات في الجمعية البحرينية الإلكترونية للإحصاء تمثلت في استضافة متحدثين من خارج البحرين ضمن مرحلة النمو الاستراتيجية وبالاعتماد على المنصات الإلكترونية مثل سكايب واللينكدإن منذ العام ٢٠١٧. وغيرها من المبادرات القيادية المميزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.