تسجيل الدخول

اختتام مؤتمر أكاديمية طب المناظير الثالث في مستشفى الملك حمد

زاجل نيوز29 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اختتام مؤتمر أكاديمية طب المناظير الثالث في مستشفى الملك حمد

شهدت جلسات مؤتمر أكاديمية طب المناظير الذي نظمه مستشفى الملك حمد الجامعي بالتعاون مع شركة فوجي فيلم إجراء عمليات دقيقة لحالات معقدة لمرضى بحرينيين من خلال المنظار بثت وقائعها مباشرة من داخل غرف العمليات للمشاركين، حيث نجح الخبراء والجراحون الزائرون في استئصال لحميات مستعصية وتأكيد تجنيب المرضى عمليات جراحية كبيرة باستخدام التقنيات الحديثة للمناظير.

وقد اختتمت اعمال النسخة الثانية من المؤتمر برعاية اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة قائد المستشفى حيث تم اختيار البحرين لإقامة هذه النسخة بعد نجاح نسختيه الاولى والثانية في بيروت ودبي.

صرح بذلك رئيس المؤتمر نائب رئيس الأطباء استشاري الجهاز الهضمي في مستشفى الملك حمد الجامعي الدكتور عمر إبراهيم شريف، موضحا أن المؤتمر استضاف نخبة من أطباء الجهاز الهضمي في منطقة الشرق الأوسط وخبراء في طب المناظير من إيطاليا والمملكة المتحدة، كما عرضت هذه العمليات عن طريق البث المباشر وتم خلالها استئصال لحميات مستعصية وبذلك تم تجنيب المرضى عمليات جراحية كبيرة.

وقال إن عددا من الخبراء من فرنسا وإيطاليا قدموا محاضرات قيمة تضمنت استخدام أساليب الذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن سرطان القولون وأحدث أساليب التنظير المتقدمة، موضحا أنه في اليوم الثاني من المؤتمر قام الأطباء المشاركون بإجراء العمليات الدقيقة التجريبية على مجموعة من العينات تحت إشراف الخبراء القائمين على المؤتمر.

وأشار الى ان هذا النوع المؤتمرات العلاجية يثري الخبرات المحلية ويسمح لنا بمواكبة التطور العلمي والتكنولوجيا الحديثة في طب المناظير، مؤكدا أن العمليات التي اجريت تكللت بالنجاح، وتم اخراج المرضى من المستشفى بسلام. وأن مستشفى الملك حمد الجامعي يذخر بالكوادر الطبية المؤهلة ومجهز بأحدث التقنيات المتطورة التي من شأنها علاج المرضى في المملكة على أتم وجه، كما انه ملتزم باستمرار التطوير التعليمي والأكاديمي ايمانا بأنه أساس استمرار التقدم في المجال الطبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.