تسجيل الدخول

إشادة عالمية واسعة بأسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتوفيره منصة للعمل المناخي المشترك

2022-04-04T22:58:25+02:00
2022-04-04T22:58:44+02:00
اخبار الخليج
rema4 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
إشادة عالمية واسعة بأسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتوفيره منصة للعمل المناخي المشترك

زاجل نيوز – 4 إبريل 2022: أشاد مسؤولون عالميون بأسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي تم تنظيمه في الفترة من 28 إلى 31 مارس 2022 في فندق أتلانتس النخلة، دبي، للمرة الأولى في المنطقة، حيث حقق نجاحاً ملحوظاً وحظي بإشادة واسعة من أبرز المؤسسات والشخصيات المعنية بالعمل المناخي حول العالم.

استضافت الحدث حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة مُمَثلةً بوزارة التغير المناخي والبيئة، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وبالتعاون مع “اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ” و”برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”، و”برنامج الأمم المتحدة للبيئة”، و”مجموعة البنك الدولي”، وبدعم من الشركاء الإقليميين: “الوكالة الدولية للطاقة المتجددة” (أيرينا)؛ وأمانة جامعة الدول العربية”؛ و”لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا”؛ و”البنك الإسلامي للتنمية”.

جدول أعمال حافل

استقطبت فعاليات الأسبوع أكثر من 15,000 مشارك حضوري وافتراضي من 40 دولة حول العالم، إضافة إلى نحو 500 متحدث وخبير عالمي بما في ذلك وزراء ومسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص، ومبعوثي المناخ ومسؤولي المنظمات المعنية بالمناخ التابعة للأمم المتحدة. وعلى مدى أربعة أيام، شهد أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تنظيم ما يزيد على 200 جلسة حوارية وورشة عمل واجتماع طاولة مستديرة وزاري. وتمحورت فعاليات الأسبوع حول ثلاثة مسارات: المسار الأول: “رفع سقف الطموحات: الإجراءات الوطنية والنُهج الاقتصادية الشاملة” والمسار الثاني: “بين التقاليد والحداثة: مقاربات متكاملة لمواجهة تغير المناخ”. والمسار الثالث: “تسريع عملية التنفيذ خلال هذا العقد الحاسم.”

تأثير كوفيد-19 على المناخ

على الرغم من أن جائحة (كوفيد-19) لا تزال تُلقي بظلالها على المشهد العالمي، إلا أن التغيُّر المناخي لا يزال التحدي الأكبر في القرن الحالي. ونشهد يوماً بعد يوم تفاقُم خطورة التغير المناخي، ما يستوجب علينا حشد الطاقات وتضافر الجهود لمواجهة هذه المُعضلة التي يطال تأثيرها مُختلف أنحاء العالم. وقد وفر أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منتدى مثالياً لاستكشاف هذه المجالات وتسهيل الحلول والمناقشات للتصدي الجماعي لهذه التحديات من أجل مستقبل أكثر أمانًا للبشرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.