تسجيل الدخول

أهمية الإكثار من شرب بالشتاء… منها طرد السموم

الصحة
زاجل نيوز5 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أهمية الإكثار من شرب بالشتاء… منها طرد السموم

الإكثار من شرب الماء في فصل الشتاء له منافع عديدة، وبما أنّ هذا الفصل بات قاب قوسين منا، فلا بد لكِ من التعرّف على أهمية الأمر؛ لتحصني نفسك تجاه الحالات المرضية المختلفة التي تنتج عن قلة شرب الماء الذي يتسبب بجفاف الجسم.
أهمية الإكثار من شرب الماء في فصل الشتاء خصوصاً، في السطور الآتية:
أهمية الإكثار من شرب الماء في تنظيم الحرارة الداخلية
للماء دور بارز في ترطيب الجسم والمحافظة على درجة حرارة الجسم الداخلية ضمن المستويات الآمنة، لذلك لا تنسي أن تشربي كمية وفيرة من الماء، خصوصاً في فصل الشتاء، حيث تكثر وسائل التدفئة التي تستنزف الماء من الجسم.

أهمية الإكثار من شرب الماء في محاربة التعب
يعاني العديد من الأشخاص من التعب المزمن والمفرط، والشعور بحالة مستمرة من الإرهاق والخمول والاجهاد، حتى إنهم يشكون في إصابتهم بأحد الأمراض الموسمية؛ مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، في حين قد يعود السبب في بعض الأحيان إلى انخفاض نسبة السوائل في الجسم وقلة شرب الماء.

أهمية الإكثار من شرب الماء للبشرة
تعدُّ البشرة الجزء الأكثر حساسية وتأثراً بالعوامل الخارجية والداخلية. وربما تكون ظاهرة خشونة البشرة وتشقق الجلد هي الأكثر شيوعاً بين النساء خلال فصل الشتاء والأيام شديدة البرودة، لذلك حاولي عدم إغفال شرب الماء، خصوصاً في الفصل البارد.

أهمية الإكثار من شرب الماء لرفع نسبة الأيض
شرب الماء ضروري جداً لعملية الحرق داخل الجسم، والاستفادة أكثر من المواد الغذائية والطعام الذي نتناوله، حيث يزيد امتصاص الجسم للمغذيات مع شرب الماء. جرّبي إضافة بضع شرحات من الليمون الحامض وأوراق النعناع إلى الماء ايضاً.

أهمية الإكثار من شرب الماء لطرد السموم
إنّ شرب كمية وافرة من الماء (أقلّه 8 أكواب في اليوم) يساعدك على طرد السموم ومحاربة الجفاف، ويمنحك مناعة أفضل؛ خصوصاً وأنكِ تحتاجين إلى المناعة القوية في فصل الشتاء لمحاربة فيروسات الإنفلونزا وكورونا المستجد.

أهمية الإكثار من شرب الماء لعلاج الإمساك
شرب كميات وفيرة من الماء يومياً مهمٌ جداً للجهاز الهضمي، فهو قادر على حل مشكلة الإمساك التي يعاني منها كثيرون، خصوصاً في حالات البرد الشديد. جرّبي إضافة ملعقة من دبس الخروب إلى كوب من الماء الدافىء واشربيه في الصباح الباكر لتسهيل عملية التبرز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.