تسجيل الدخول

تعرفوا على فوائد القرنبيط المذهلة والفيتامينات الموجودة فيه

الصحة
زاجل نيوز18 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعرفوا على فوائد القرنبيط المذهلة والفيتامينات الموجودة فيه
arabstoday YYYYYYYY 911229 large - زاجل نيوز

القرنبيط هو أحد الخضروات المفيدة و المغذية، حيث يوفر العديد من المغذيات الأساسية بما في ذلك كميات كبيرة من فيتامين (سي)، و فيتامين (ك)، و حمض الفوليك وعدة فيتامينات أخرى بكميات أقل.

فيتامين (سي)

يحتوي نصف كوب من القرنبيط المطبوخ على حوالي 27.5 ملليغرام من حمض الأسكوربيك، المعروف أكثر باسم فيتامين (سي).

هذه الكمية تعادل حوالي 50 في المئة من المدخول اليومي الموصى به لهذا الفيتامين . يذكر المركز الطبي لجامعة ميريلاند أن فيتامين (سي) عنصر غذائي أساسي لامتصاص الحديد و لحماية الأنسجة و شفائها داخل الجسم، و خاصة الأنسجة الضامة ، مثل الأوتار و الأربطة ، و كذلك الأسنان و اللثة.

فيتامين (سي) هو أيضا أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل مستويات المواد الكيميائية الضارة داخل الجسم ، و التي يمكن أن تضر الخلايا داخل الأنسجة .

فيتامين (ك)

فيتامين (ك) هو عنصر غذائي أساسي آخر يوفره القرنبيط. هذا الفيتامين يلعب دورا مركزيا في إنتاج عوامل تخثر الدم، و هو ضروري للحفاظ على العظام قوية. يوفر نصف كوب من القرنبيط 8.5 ميكروغرام من فيتامين K، أو حوالي 8 في المئة من المدخول اليومي المطلوب للشخص البالغ العادي من هذا الفيتامين .

حمض الفوليك

ينص المركز الطبي بجامعة مريلاند أيضًا على أن حمض الفوليك يعمل مع فيتامينات (ب) الأخرى للمساعدة في إنتاج خلايا دم حمراء سليمة. حمض الفوليك ضروري أيضا في تطوير الحمض النووي . و قد أدى الدعم الذي يقدمه حمض الفوليك في إنتاج هذه المادة الوراثية إلى النساء الحوامل اللواتي يكملن غذائهن بالحامض الفوليكي للمساعدة في الوقاية من أنواع معينة من العيوب الولادية الخلقية مثل السنسنة المشقوقة. يقدم نصف كوب من القرنبيط مطبوخ من الفولات، أو حوالي 7 في المئة من الكمية المطلوبة يومياً من هذا الفيتامين.

الفيتامينات الأخرى

القرنبيط يوفر أيضا العديد من العناصر الغذائية الهامة الأخرى، و إن كان بكميات أقل . تشمل هذه الفيتامينات 0.1 ملغ من فيتامين (ب-6) أو ما يقرب من 4 في المئة من الاحتياجات اليومية، و حوالي 0.3 ملليجرام من حمض البانتوثينيك أو حوالي 3 في المئة من ما هو مطلوب كل يوم في الحصة الواحدة.

كما تحتوي نفس الحصة من القرنبيط على كميات صغيرة من بعض الفيتامينات الأخرى و لكن بكميات صغيرة، تشمل هذه الثيامين و الريبوفلافين و النياسين ، وفقا لقاعدة بيانات المغذيات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.