تسجيل الدخول

“أبوظبي العالمية للجوجيتسو” تواكب “عام الخير” بمبادرات ترسخ المسؤولية المجتمعية

زاجل نيوز9 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“أبوظبي العالمية للجوجيتسو” تواكب “عام الخير” بمبادرات ترسخ المسؤولية المجتمعية

3

 تواكب بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تنطلق منافساتها بعد غد وتستمر حتى 23 إبريل الجاري تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. “عام الخير” وتحتضن للمرة الأولى هذا العام منافسات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ” البارا جوجيتسو” وذلك كجزء رئيسي من المسؤولية الاجتماعية التي يساهم بها اتحاد الإمارات للجوجيستو.

وتسعى البطولة إلى ترسيخ المسؤولية المجتمعية اتساقاً مع أهداف “عام الخير” عبر تنفيذ مبادرات على مدار أيام البطولة تشمل ورش عمل ثقافية وفنية واجتماعية تقام على هامش الحدث وتغطي مواضيع هامة مثل الجوجيتسو والتربية الأخلاقية والبيئة والمسؤولية الاجتماعية والتغذية والصحة والتعليم كما تقوم البطولة بالترويج للعديد من المبادرات الوطنية مثل “جسدك أمانة” و”بنك الإمارات للطعام” وهو ما يعد تأكيداً على أن هذه البطولة لا تقتصر على رياضة الجوجيستو وحسب وإنما تشكل حدثًا شاملا ومحفزًا ومتاحًا للجميع من مختلف الفئات العمرية.

و يشارك في النسخة التاسعة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تنطلق بعد غد في صالة آيبيك أرينا في مدينة زايد الرياضية حوالي سبعة الاف رياضي من أكثر من 100 دولة.

وحظيت النسخة الماضية الثامنة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بمشاركة أكثر من ستة آلاف رياضي من 100 دولة وشهدت النسخة السابعة /عام 2015/ مشاركة نحو 4 الاف رياضي من 86 دولة بينما شارك في النسخة السادسة / عام 2014/ من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بمشاركة أكثر من 2200 رياضي من 71 دولة وهو ما يؤكد على التطور الكبير في البطولة والزيادة المستمرة في أعداد المشاركين عاماً بعد عام.

وأكد اتحاد الامارات للجوجيتسو أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تعد من أبرز وأكبر الفعاليات التي ينظمها الإتحاد سنويا وحققت تطوراً كبيراً منذ إطلاق النسخة الأولى في عام 2009 وتشهد مشاركة أكبر عدد من الرياضيين في المنافسات التي تستمر على مدار أسبوعين متواصلين.

وتتضمن قائمة لاعبي الفريق الوطني للجوجيتسو المشاركين في البطولة يحيى الحمادي ومحمد القبيسي وضاحي الثميري وزايد المنصوري وفيصل الكتبي وطالب الكربي وإبراهيم الحوسني.

وتستهل البطولة فعالياتها 10 إبريل الجاري بتنظيم مهرجان أبوظبي للجوجيتسو الذي يستمر حتى 15 من شهر إبريل الجاري لتنتطلق في 16 ابريل ولمدة يومين منافسات بطولة أبوظبي العالمية للصغار للجوجيتسو والمخصصة للجيل الناشئ من لاعبي الجوجيتسو الذين يخوضون منافسات في صالة متطورة وحديثة من أجل الحصول على فرصة لإضافة النقاط إلى رصيدهم خلال الموسم.

وتهدف الأنشطة المخصصة للصغار خلال البطولة إلى تعريفهم بالقيم الأساسية لرياضة الجوجيتسو وهي الشجاعة والولاء والاحترام والالتزام والانضباط وذلك تحت شعار “المساهمة في بناء جيل قوي” الذي اعتمده اتحاد الإمارات للجوجيتسو حيث سيقوم الاتحاد بمراقبة أفضل اللاعبين الصغار خلال البطولة من أجل تقديم الدعم اللازم لهم وتشجيعهم والعمل على تطوير مهاراتهم.

وفي 18 ابريل الجاري تنطلق منافسات نخبة اللاعبين من محترفي الجوجيتسو التي تستمر حتى 22 أبريل الجاري وتشهد مشاركة أبرز اللاعبين المحترفين في الدولة في مواجهات مع عدد قياسي من لاعبي الجوجيتسو من مختلف دول العالم مثل أستراليا والبرازيل وكندا واليابان وكوذذريا وبولندا والبرتغال والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وتنطلق منافسات أساطير العالم للجوجيتسو يوم الأحد 22 أبريل وتشهد هذه الفعالية منافسات بين عشرة من أقوى الرياضيين البارزين على المستوى العالمي من اللاعبين الحاليين أو المعتزلين من أجل انتزاع أربع ميداليات خاصة توزع على الفائزين.

ويسدل الستار على بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو خلال حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو الذي يقام في 23 أبريل فيفندق قصر الامارات في أبوظبي والذي يشكل احتفاءً بالفائزين بالبطولة وتكريما للاعبين ومختلف الهيئات على المواهب المتميزة التي تم استعراضها خلال موسم  2016 – 2017 في فئات مختلفة.

يشار إلى أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يقوم بدور رائد وكبير في ترسيخ دعائم رياضة الجوجيتسو بما يسهم في بناء مجتمع يتمتع بمستوى معرفي وثقافي عال عن هذه الرياضة ويسهم في صعود الدولة إلى منصات التتويج في مختلف المحافل الإقليمية والعالمية ويهدف اتحاد الإمارات للجوجيتسو إلى زيادة إجمالي عدد ممارسي اللعبة في الدولة إلى 100 الف ممارس بحلول العام 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.