تسجيل الدخول

مرصد المستقبل تطور جديد في عالم البطاريات قد يضاعف من عمر الهاتف الذكي

zajelnews2015 zajelnews201517 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مرصد المستقبل تطور جديد في عالم البطاريات قد يضاعف من عمر الهاتف الذكي

b4ef959b8fأعلنت سوليد إينيرجي سيستيمز – وهي شركة أسسها كيشاو هيو، خريج معهد MIT، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي فيها – أنها ستتوصل قريباً إلى صنع بطارية ليثيوم معدنية قابلة للشحن، ذات سعة تبلغ ضعف السعة الحالية للبطاريات المتوافرة تجارياً.حقوق الصورة: سوليد إينيرجي سيستيمز

يقول هيو، الذي شارك في اختراع البطارية في معهد MIT: “إذا توصلنا إلى مضاعفة كثافة الطاقة، يمكن أن نصنع بطارية بنصف الحجم، ولكن فترة عملها ستكون مماثلة لبطاريات شوارد الليثيوم الحالية. أو يمكننا أن نصنع بطارية بنفس الحجم الحالي، ولكنها ستدوم لضعف الوقت”.

المنتج الجديد عبارة عن بطارية ليثيوم معدنية بدون مصعد تتمتع بكثافة طاقة مضاعفة، ما يجعلها مناسبة لمعظم الإلكترونيات الاستهلاكية مثل الهواتف الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء، وحتى السيارات الكهربائية والطائرات بدون طيار.

حياة البطارية

تعتمد البطاريات الحالية، عموماً، على قطب موجب (مصعد) من الجرافيت. لمضاعفة سعة البطارية استبدلت سوليد إينيرجي هذا المصعد برقاقة معدنية عالية التحمل من الليثيوم، قادرة على استيعاب عدد أكبر من الشحنات. أُجريت بعض التعديلات الكيميائية لجعل المنتج أكثر أماناً، كما أنه يمكن التحكم بحجم المنتج الجديد، نظراً لإمكانية استخدام معدات إنتاج شوارد الليثيوم الحالية للعمل.

أُزيح الستار عن النموذج الأولي في أكتوبر 2015، ما أثار اهتمام ودعم المستثمرين، حيثُ وصلت الاستثمارات التي تم جمعها إلى 12 مليون دولار أمريكي.

سيتم استخدام البطارية في الطائرات بدون طيار لأول مرة في نوفمبر من هذا العام، وقد تصبح متوافرة للهواتف الذكية الأجهزة القابلة للارتداء بحلول العام 2017. تعمل الشركة أيضاً على صنع بطاريات للسيارات الكهربائية بحلول العام 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.