تسجيل الدخول

تيك توك تمنع الأطفال من استخدام التطبيق أكثر من 40 دقيقة في اليوم

تكنولوجيا
manar20 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تيك توك تمنع الأطفال من استخدام التطبيق أكثر من 40 دقيقة في اليوم

زاجل _20 سبتمبر 2021_تقدم نيودلهي (CNN Business) النسخة الصينية من تيك توك“وضع المراهقين” الذي سيحد من الوقت الذي يقضيه الأطفال دون سن 14 عامًا في التطبيق إلى 40 دقيقة في اليوم.
أعلنت شركة ByteDance ومقرها بكين في بيان يوم السبت أن الإجراء سينطبق على جميع مستخدمي Douyin الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا والذين سجلوا في التطبيق باستخدام أسمائهم الحقيقية .
وأضاف مالك تيك توك أن دوين لن يكون متاحًا أيضًا لهؤلاء المستخدمين بين الساعة 10 مساءً والساعة 6 صباحًا .
كما حثت الشركة الآباء على مساعدة أطفالهم في التسجيل بأسماء حقيقية ، أو تمكين “وضع المراهقة” يدويًا وقال التطبيق أيضًا إنه سيقدم محتوى جديدًا – بدءًا من التجارب العلمية والمتاحف إلى معرض المعارض الفنية والمناظر الطبيعية – من أجل “إلهام” المراهقين الأصغر سنًا.
حيث كتب المحللون في Citigroup Global Markets في مذكرة بحثية يوم الاثنين أن الحد من استخدام Douyin هو “إجراء استباقي” من قبل ByteDance للمضي قدمًا في التنظيم المحتمل. وأشاروا إلى أن القرار قد يدفع منصات الإنترنت الأخرى ذات محتوى الفيديو القصير للنظر في تنفيذ قيود مماثلة.
وأضافوا أن “التقييم الذاتي والتنفيذ الطوعي لتدابير الحماية الثانوية من قبل المزيد من المنصات يمكن أن يساعد في الإشارة إلى أن المنصات أكثر مسؤولية اجتماعيًا وربما تطمئن الآباء والمنظمين” .
بدأ المنظمون الصينيون بالفعل في الضغط على شركات التكنولوجيا للحد من مقدار الوقت الذي يقضيه القاصرون في خدماتهم.
وفي يونيو راجعت الصين ” قانون حماية القاصرين ” ، الذي يطالب مزودي خدمة الإنترنت – بما في ذلك تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي – “بإعداد وظائف مقابلة مثل إدارة الوقت وتقييد المحتوى وحدود الاستهلاك للقصر”.
كما أن ضغط الصين على شركات التكنولوجيا هو جزء من لوائح جديدة كاسحة على الشركات التي تركز على الجيل القادم ، من حملة شديدة على الدروس الخصوصية إلى قواعد الألعاب عبر الإنترنت.
في الشهر الماضي منعت الدولة اللاعبين عبر الإنترنت الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من اللعب في أيام الأسبوع وقصر لعبهم على ثلاث ساعات فقط معظم عطلات نهاية الأسبوع.

إقرأ أيضاً: تعرف على قصة الأغنية الأكثر مشاهدة على “تيك توك”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.