تسجيل الدخول

شاهد: أول سيارة طائرة في العالم الآن يمكنك السفر بسهولة

سيارات
زاجل نيوز14 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهرين
شاهد: أول سيارة طائرة في العالم الآن يمكنك السفر بسهولة

تتنافس شركات صناعة السيارات فيما بينهم على أفضل صناعة وتسعى الشركات لتطوير نفسها بشكل مستمر حتى ترضى كافة العملاء، وخلال الفترة الماضية ظهرت السيارات الكهربائية التي بدأت تجتاح الأسواق في عدة دول، لكن معرض لصناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، عرض لأول مرة سيارة طائرة، وهي الأولى من نوعها في العالم.

بحسب “ديلي ميل” البريطانية، فإن السيارة الطائرة أطلق عليها اسم “PAL-V” وهي بمراوح علوية وخلفية قابلة للسحب تجعلها قادرة على الطيران على ارتفاع 12500 قدم ما يعادل 3800 متر.

وتستخدم بنزين السيارات لتحلق بسرعة قصوى تبلغ 200 ميل/الساعة (322 كم/الساعة) في الهواء الطلق، وتتحرك بسرعة 100 ميل/الساعة (160 كم/الساعة) على اليابسة

وتباع المركبة الهولندية الصنع، الموجودة قيد الإنتاج حاليًا، بسعر 599 ألف دولار مع وجود 70 طلبا مسبقا عليها حتى الآن- ومن المتوقع أن يجري تسليم الشحنة الأولى عام 2021.

شاهد: أول سيارة طائرة في العالم الآن يمكنك السفر بسهولة

تتسع السيارة الطائرة لشخصين فقط، وتتحول السيارة ذات المقعدين من مركبة ذات 3 عجلات، إلى أوتوغايرو طائرة في غضون 10 دقائق فقط، ويمكن أن تحلق من 0 إلى 60 ميلا/الساعة في أقل من 8 ثوان.

ويقول مالك الشركة المنتجة للسيارة، إنه بعد سنوات من العمل الشاق، والتغلب على التحديات التقنية والتأهيلية، نجح فريقنا بإنشاء سيارة طائرة مبتكرة تتوافق مع معايير السلامة الحالية، التي تحددها الهيئات التنظيمية العالمية.

وصُممت المركبة من ألياف الكربون والتيتانيوم والألومنيوم، وتتطلب مدرجًا بطول 540 قدمًا  للإقلاع و100 قدم فقط للهبوط.

شاهد: أول سيارة طائرة في العالم الآن يمكنك السفر بسهولة

ويجري تطوير إصدارات مختلفة من السيارة الطائرة في جمهورية التشيك وسلوفاكيا واليابان والصين والولايات المتحدة. وسيحتاج المالك المحظوظ إلى رخصة قيادة ورخصة طيار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.