تسجيل الدخول

تكنولوجيا الفضاء تدخل في تطوير سيارات المستقبل

سيارات
زاجل نيوز24 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تكنولوجيا الفضاء تدخل في تطوير سيارات المستقبل

أعلنت شركة جاكوار لاند روڤر عن مشاركتها في بحث متقدم لاختبار قدرات المعادن والمكونات المتطورة خفيفة الوزن، والتي سيتم استخدامها في السيارات مستقبلاً. وذلك ضمن مشروع يستمر لسنتين، ستستخدم الشركة التكنولوجيا المطوّرة لقطاع الفضاء، من أجل فهم كيفية تجاوب المعادن مع البيئات القاسية، وفي مختلف التضاريس الوعرة.

حيث تخطط جاكوار لاندروفر لاستخدام المعادن والمكوّنات الجديدة في سياراتها المستقبلية، والتي ستصنع مزوّدة بحساسات مماثلة لتلك المستخدمة في تكنولوجيا الفضاء، وسيتم اختبارها في أكثر الظروف الفيزيائية قسوة في العالم، على مسار يبلغ طوله 400 ألف كم عبر أمريكا الشمالية.

وقال المهندس الأول في قسم المعادن ومعالجة المواد في الشركة مات والترز «هذا المشروع البحثي ليس إلا مثالاً على التزامنا بتطوير مواد خفيفة الوزن ومتينة وقويّة للسيارات المستقبلية. باستخدام التكنولوجيا المخصصة لقطاع الفضاء، فإننا نحافظ على مستويات الجودة والمعايير المرتفعة التي نحققها».

وأضاف والترز «نعمل بالتعاون مع شركاء عالميين على هذا المشروع البحثي الهام، وسنقوم بتحسين التوافق بين الاختبارات الواقعية والاختبارات المسرّعة، فيما نواصل تحسين مستويات الجودة والمتانة».

ويشكل البحث جزءاً من جهود “الجمعية العامة لصناعة الألومنيوم GDA، التي تجمع عدداً من منتجي الألومنيوم وصنّاع السيارات، لإجراء الأبحاث على طول تحمّل مختلف المواد وكيفية جعلها أخف وزناً وأكثر متانة.

ويعتمد هذا المشروع على الأبحاث المتواصلة لتحسين المواد المستقبلية، ومن بينها مشروع «رياليتي» REALITY Project، والذي يعمل على تحسين عملية إعادة التصنيع التي تنتج الألومنيوم الممتاز الملائم للسيارات لدورة حياة جديدة، إلى جانب تطوير الإلكترونيات الهندسية المطبوعة، والتي يمكنها أن تقلل وزن الإلكترونيات داخل السيارة بما يصل إلى 60%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.