تسجيل الدخول

العثور على السلالة البريطانية من فيروس كورونا في لاتفيا

الصحة
yara12 يناير 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
العثور على السلالة البريطانية من فيروس كورونا في لاتفيا

بـوابة اوكرانيا – كييف 11 يناير 2021 – ذكرت محطة التلفزيون والإذاعة الوطنية LSM في لاتفيا بالإشارة إلى وزارة الصحة، إصابة حالة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي تم اكتشافها سابقًا في المملكة المتحدة.
وقال البيان إن “مركز لاتفيا لبحوث الطب الحيوي حدد سلالة أكثر عدوى ومن المرجح أنها التي نشأت في المملكة المتحدة أثناء دراسة العينات المأخوذة في لاتفيا .”
تؤكد وزارة الصحة على أنه يجب على كل شخص يأتي من المملكة المتحدة اجتياز اختبار فيروس كورونا والالتزام بعناية بالعزل الذاتي.
في الوقت نفسه، يتم حث المواطنين اللاتفيين على الالتزام بشكل أكثر بالتدابير الوقائية المتبعة: التباعد ، ونظافة اليدين بعناية، والتطهير، والبقاء في منازلهم.
وفقًا لوزارة الصحة ، خصصت حكومة لاتفيا الأسبوع الماضي 11.7 مليون يورو لتجهيز أسرة إضافية لمرضى فيروس كورونا في المستشفيات.
تم الإبلاغ سابقًا عن سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة. قالت السلطات البريطانية إن هذا النوع من الفيروسات معدٍ بنسبة 70٪.
في بداية شهر يناير ، وبحسب منظمة الصحة العالمية ، تم اكتشاف السلالة “البريطانية” من فيروس كورونا في 22 دولة أوروبية.

اقرأ ايضا : تقرير حالات كورونا في اوكرانيا اليومي

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8313

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.