تسجيل الدخول

اكتشفوا فوائد السمك للريجيم وإنقاص الوزن

الصحة
زاجل نيوز29 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اكتشفوا فوائد السمك للريجيم وإنقاص الوزن

72ca3841 2eda 4731 bcb2 bcc4a8dc487b  - زاجل نيوز

يعتبر السمك من أفضل المأكولات الصحية التي يتجاهل الكثيرون فوائده للريجيم وإنقاص الوزن، فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات وأحماض “أوميغا 3” الدهنية وبعض المعادن، بالإضافة إلى الدهون الصحية.

ويحرق السمك دهون الجسم بفاعلية كبيرة بسبب محتواه العالي من الكالسيوم، و يتوفق على اللحوم والدجاج من ناحية عامل الإشباع، إذ يؤمن الشبع لفترات طويلة بفضل كمية البروتين الكبيرة الموجودة في الدجاج و تأثيرها على السيروتونين، أحد الهرمونات الرئيسة المسؤولة عن إشارات الشهية.

كما تقدم وجبة من السمك حوالي ثلث احتياجاتكم اليومية من البروتين، ويتم هضمه بسهولة أكثر من البروتينات الموجودة في اللحوم والدواجن، هذا بالإضافة الى أن سعراته الحرارية منخفضة وقليلة بالنسبة لللحوم و الدواجن أيضاً.

أفضل أنواع السمك للريجيم

الأسماك الدهنية
مثل السلمون، التونا، السردين، المحار وغيرها من الأسماك المشبعة طبيعياً بالدهون الصحية.

السمك الأبيض المطهو على البخار
مثل سمك القد، البلطي، الهلبوت بسبب فقرها بالدهون واحتوائها على كمية مهمة من البروتين وتأثيره على السيروتونين، أحد الهرمونات الرئيسة المسؤولة عن إشارات الشهية و تأمين الشبع لفترة طويلة.

ينصح بتناول السمك بمعدل  للاستفادة من خواصه الغذائية، يفضّل إعتماد طريقة شيّ السمك أو سلقه، والإبتعاد عن القلي حتى لا يتّم إضافة السعرات الحرارية غير الضرورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.