تسجيل الدخول

الصحفية فاطمة سلمان تتأهل لنهائيات هاكثون «الابتكار في زمن الكورونا»

2020-09-14T14:05:30+02:00
2020-09-14T14:18:54+02:00
اخبار الخليج
زاجل نيوز14 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أيام
الصحفية فاطمة سلمان تتأهل لنهائيات هاكثون «الابتكار في زمن الكورونا»

تأهلت الزميلة الصحفية فاطمة سلمان للوصول للتصفيات النهائية للهاكثون الافتراضي «الابتكار في زمن الكورونا» الذي تنظمه الجمعية البحرينية للباحثين والمخترعين «برينز».

واختير مشروع سلمان الابتكاري «المنجد» ضمن 25 ابتكارا اعلنت الجمعية قبولها وتأهلها للانتقال الى المرحلة النهائية المزمع إقامتها 30 سبتمبر الحالي، وذلك من بين عدد من المشاريع والاقتراحات المقدمة لعدد من المشاركين من دول خليجية وعربية مختلفة منها البحرين، السعودية، عمان، الكويت، مصر، العراق وغيرها من الدول.

انطلقت فكرة الهاكاثون مع ظهور جائحة كورونا (كوفيدـ19) وفي الوقت ذاته تماشيًا مع رسالة الجمعية التي تسعى لاحتضان الباحثين والمخترعين وخلق بيئة مناسبة لهم للإبداع والابتكار والاختراع.

يُذكر أن الهدف من الهاكاثون هو استقطاب أكبر شريحة من الباحثين والمبتكرين وبالأخص العرب، وتحفيزهم لإيجاد حلول على شكل أفكار وابتكارات تساعد المجتمع في التغلب على أو تقليل الآثار الناجمة عن جائحة كورونا (كوفيدـ19) وإعادة تنشيط الوضع الاقتصادي والتنمية في المجالات المحددة، أبرزها الصحة، والتعليم، وكبار المواطنين وأصحاب الهمم، والاقتصاد والإدارة، والزراعة والأمن الغذائي، والتوعية والمشاركة المجتمعية، والترفيه.

ومن المقرر أن تتواصل الفعالية حتى 30 سبتمبر، وستتضمن العديد من المحاضرات والورش والدورات التدريبية التي من شأنها تحفيز التفكير الإبداعي وتنمية العديد من المهارات التي قد يحتاجها المشاركون.

ومن المزمع ان يعلن عن الفائزين في 10 أكتوبر المقبل، حيث ستمنح الفرق الثلاثة الفائزة جوائز كالتالي: الجائزة الأولى 1000 دينار مقدمة من مجموعة شركات فريد بدر، الجائزة الثانية 750 دينارًا من فودز أبليكيشنن و500 دينار من سبائك للتعليم والتدريب.

وقالت الجمعية إنها ستسعى لتبني الأفكار والمشاريع الفائزة وتحويلها إلى أرض الواقع علما بإنه تم اختيار المحاضرين وأعضاء لجنة التحكيم من المختصين داخل مملكة البحرين ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.