تسجيل الدخول

الإمارات تتصدر دول العالم في إعادة تصدير الأرز خلال 11 عاماً

زاجل نيوز26 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الإمارات تتصدر دول العالم في إعادة تصدير الأرز خلال 11 عاماً

index

حلت دولة الإمارات بالمركز الأول، كأكبر مستهلك للأرز في العالم حسب نصيب الفرد، وذلك بحسب تقرير صادر عن غرفة تجارة وصناعة دبي، عازياً السبب في ذلك إلى المقيمين الآسيويين فيها. وأشار التقرير إلى أن متوسط استهلاك الفرد من الأرز في الإمارات أعلى من المتوسط العالمي، الذي يبلغ 64 كلغ سنوياً، لافتاً إلى أن الإمارات تصدرت عالمياً كأكبر دولة في مجال إعادة صادرات الأرز على مدى 11 عاماً، حيث استحوذت على 79% من إعادة صادرات الأرز عالمياً، خلال الفترة من 2004 حتى 2015. وركز التقرير على أن دبي تعيد تصدير نحو 33% من وارداتها من الأرز إلى دول العالم.

وتفصيلاً، أفاد تقرير لغرفة تجارة وصناعة دبي بأن الإمارات تعتبر أكبر مستهلك للأرز في العالم، حسب نصيب الفرد، عازياً السبب في ذلك إلى المقيمين الآسيويين فيها، لافتاً إلى أن متوسط استهلاك الفرد من الأرز في الإمارات أعلى من المتوسط العالمي، الذي يبلغ 64 كلغ في السنة. وأشار إلى أن الإمارات تصدرت عالمياً كأكبر دولة، في مجال إعادة صادرات الأرز على مدى العقد الأخير.

وقال التقرير، الذي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، إن الأرز يعتبر من المواد الغذائية الرئيسة المفضلة في الإمارات، وذلك بسبب الكثافة العالية للمقيمين الآسيويين، مشيراً إلى أن أسعاره في متناول الجميع، بالإضافة إلى توافره. وأضاف أنه على الرغم من أن نصيب الفرد من الدخل في الإمارات يعتبر في مصاف الدول المتقدمة، إلا أنه لا ينظر إلى الأرز باعتباره سلعة دنيا من قبل السكان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.