تسجيل الدخول

«التنمية السياسية» يُدرب البلديين على إدارة الأزمات الاجتماعية

زاجل نيوز10 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
«التنمية السياسية» يُدرب البلديين على إدارة الأزمات الاجتماعية

أكد الدكتور زكريا خنجي خلال ورشة «إدارة الأزمات الاجتماعية»، أهمية انتهاج التخطيط والتفكير الإبداعي في عملية إدارة الأزمات، مع الاستعداد الدائم ووضع كل السيناريوهات المحتملة والبدائل المطروحة بهدف تجنب حدوث الأزمات، أو الحد من نتائجها السلبية على المجتمع.
جاء ذلك في ختام الورشة التي نظمها معهد البحرين للتنمية السياسية؛ ضمن برنامج «مهارات بلدية للمجالس البلدية» لأعضاء المجالس البلدية ومجلس أمانة العاصمة؛ يوم الخميس الماضي، حيث تناولت مفهوم الأزمة الاجتماعية ومفهوم إدارتها، ومقومات ومراحل إدارة الأزمة، ومعوقات العمل فيها، واستعرضت عددًا من نماذج إدارة الأزمات الاجتماعية لتدريب المشاركين عمليًا، وقدمها الدكتور زكريا خنجي المدير العام ورئيس مجلس إدارة الخنجي للحلول المتقدمة.ونوّه خنجي إلى أن النقطة الأساسية في إدارة الأزمات هي إنشاء فريق عمل لإدارة الأزمة، ووجود نظام لتدفق وتداول المعلومات، وتعزيز التواصل من خلال الأنظمة المتقدمة للاتصالات، بهدف تحقيق سرعة التجاوب واحتواء الأزمات في مهدها.
وأضاف خنجي أن إدارة الأزمات تهدف إلى التخطيط للحالات التي يمكن تجنبها، وإجراء التحضيرات اللازمة للأزمات التي يمكن التنبؤ بحدوثها، ومحاولة تطبيق مجموعة من الإجراءات والقواعد والأسس المبتكرة التي تتجاوز الأشكال التنظيمية المألوفة وأساليب الإدارة الروتينية المتعارف عليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.