تسجيل الدخول

أسئلة من الضروري طرحها على طبيب الأمراض الجلدية

الجمال
زاجل نيوز2 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
أسئلة من الضروري طرحها على طبيب الأمراض الجلدية

مع اقتراب فصل الصيف، من الضروري جداً لكل امرأة أن تبدأ بالتفكير أكثر حول صحة بشرتها، لا سيما لجهة التجاعيد والخطوط الدقيقة وطريقة حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة… لذلك، فإن زيارة طبيب الأمراض الجلدية أمر مهم جداً، من أجل التوصل إلى نظام عناية بالبشرة مناسب لك.

لكن قبل القيام بهذه الزيارة، سنضع بين يديك مجموعة من الأسئلة المهمة، فخذيها بالاعتبار وناقشي طبيبك فيها لتجنِّبي بشرتك الكثير من الضرر.

– هل تطبيق الواقي الشمسي مرة واحدة في اليوم كاف؟                             الجمال ممم - زاجل نيوز

تطبيق الواقي الشمسي بشكل متكرر

مشاكل وخطوات العناية بالبشرة خلال فترة الحمل

ينصح أطباء الجلد عموماً، بتطبيق الواقي الشمسي كل صباح في البداية، لأن الضرر الذي تسببه أشعة الشمس للبشرة عملية تراكمية، حيث ترتفع نسبته على مر السنوات وتظهر نتائجه السلبية على البشرة. من ثم، اتركي كريم الوقاية من الشمس في حقيبتك، لتكوني مستعدة لتطبيقه في وقت لاحق من النهار، أي كل ساعتين أو أكثر قليلاً.

– هل تسمير البشرة في المراكز المتخصِّصة آمن؟                                       جمال ببي - زاجل نيوز

مراكز تسمير البشرة

خلطات طبيعية للتخلص من اسوداد الركبتين نهائياً

إذا كنت تنوين الحصول على لون بشرة أسمر في مراكز تسمير البشرة، عليك التحدث الى طبيب الأمراض الجلدية خاصتك عن المخاطر الحقيقية لهذا الأمر. إذ يلفت كثر من أطباء الجلد الى أن الأشعة فوق البنفسجية التي تتعرضين لها في تلك المراكز، تزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد، وتسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة.

– كيف أحمي نفسي من الإصابة بسرطان الجلد؟                                     الجمال تال - زاجل نيوز

الحماية من الإصابة بسرطان الجلد

أفضل سيروم للوجه… خيارات تلبي احتياجات البشرة

الإصابة بسرطان الجلد شائعة جداً لدى النساء الشابات، فهذا المرض يحتل القائمة بين أنواع السرطانات الأخرى. بالتالي، يجب أن تطبقي يومياً الواقي الشمس وبلسم الشفاه. كما يوصي أطباء الجلد بارتداء القبعات ذات الحواف الواسعة والنظارات الشمسية والملابس الواقية من الشمس، مع ضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة (من العاشرة صباحاً وحتى الرابعة بعد الظهر).

– هل يعني ارتفاع الـSPF أنه أكثر حماية من أشعة الشمس؟

يعتبر العديد من النساء أنه كلما ارتفع عامل الحماية كلما كانت البشرة محمية أكثر من أشعة الشمس وكلما استمرت فاعليته لمدة أطول، في وقت يشير الرقم 50+SPF مثلاً، الى أنه يسمح لواحد من 50 في المئة من أشعة الشمس باختراق الجلد، أي أنه يحمي الجلد من 98 في المئة من الإشعاع الضار، بالتالي فإن الـSPF (sun protection factor) هو نظام لقياس فعالية الكريم في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وتتعلق هذه الفاعلية بكمية الأشعة التي يسمح لها بالدخول عبر الجلد. وأياً كان رقم عامل الحماية، يؤكد أطباء الجلد على ضرورة تطبيق الواقي الشمسي كل ساعتين الى ثلاث ساعات خلال النهار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.