تسجيل الدخول

أخطاء عليك تفاديها لرموش مذهلة

الجمال
زاجل نيوز5 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أخطاء عليك تفاديها لرموش مذهلة

21

اذا كنت لا تخرجين من المنزل بدون تغليف رموشك بالماسكارا، فهذا أمر طبيعي. فالماسكارا تعزز طول رموشك وكثافتها وتزيد من جاذبية نظراتك وسحرها، إلا أن استعمال الماسكارا، وبالتحديد الماسكارا المقاومة للماء، عشوائياً، يضرّ بالرموش ويؤذيها، خصوصاً عند إزالتها، وبالتالي يؤدي الى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة عند زاويتي العينين بسبب شدّ البشرة حولها للتخلص من أثار الماسكارا كلّها. يُستحسن أن تعاملي عينيك بلطف وتعتني برموشك أكثر إذا كنت تريدين المحافظة على شباب نظرتك وإشراقها دائماً باتباعك هذه الخطوات:

المستحضرات المغذية

استعيني بالأمصال المغذية والمستحضرات التمهيدية الخاصة بالرموش والغنية بالكولاجين لتعزيز نمو رموشك من جذورها وترطيبها ومنع تساقطها. لا تتوقعي نتائج سريعة، فنمو رموش جديدة بشكل طبيعي يتطلب على الأقل 8 أسابيع. كما ننصحك باعتماد نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات من طريق الإكثار من تناول الأسماك والبيض وفول الصويا واللبن الزبادي، التي تعزز كثافة الرموش ونموها.

– Givenchy Mister Lash Booster
-Estée Lauder Lash Primer Plus Full Treatment Formula
-Dior Diorshow Maximizer 3d Triple Volume Plumping Lash Primer

الرموش المستعارة

تفادي استخدام الرموش المستعارة بإفراط، لأن الغراء الذي يُستخدم لإلصاقها بالبشرة يؤدي إلى تكسير الرموش والإضرار بجذورها، مما يحول دون نموها لاحقاً. كما أن استعمال الآيلاينر مع الغراء قد يؤدي إلى تفاعل كيماوي فتلتصق الرموش الطبيعية بالغراء مما يؤدي الى تساقطها. ويُستحسن أن تتفادي الغراء الذي يضم في تركيبته مادة اللاتكس أو الفورمالديهايد الضارة، وإبداله بالغراء اللطيف كحلٍ آمن للاستعمال اليومي.

الماسكارا

عند شراء الماسكارا، اختاري التركيبة التي تلبي احتياجات رموشك كالمعززة للحجم أو المطولة للرموش. وتذكري دائماً أن من الضروري إبدال الماسكارا القديمة بأخرى جديدة كل 3 أشهر حتّى لو لم تستهلكيها تماماً، وذلك لئلا تتسبب في جفاف رموشك ونقل الجراثيم إلى عينيك والبشرة التي تحيطهما.

– Chanel Dimensions De Chanel Mascara
– Clinique Lash Power Flutter-to-Full Mascara
– Marc Jacobs Beauty O!Mega Lash Volumizing Mascara

إزالة الماكياج قبل النوم

من الضروري أن تزيلي ماكياج عينيك مساءً لئلا تتكسر رموشك خلال النوم، وتذكّري دائماً عند إزالة ماكياج العينين، وخصوصاً الماسكارا، أن جذور الرموش رقيقة جداً وهشة للغاية مما يعرّضها للأذى ويحول دون نموها إذا تعرّضت للضغط الشديد، أو في حال استخدمت مستحضراً غنياً بالكحول الطبي أو الصابون لتنظيف عينيك. نظّفي عينيك بلطف باستعمال الدوائر القطنية مع القليل من المنظفات الخاصة بماكياج العينين المقاوم للماء، واتركيها على عينيك مدّة 30 ثانية لمساعدة الماسكارا على التفكك، ثم امسحيها لتنظيفها نهائياً. اختاري المنظفات التي يتلاءم استعمالها مع العدسات اللاصقة لتجنب أي مضاعفات في حال كنت تعتمدينها.

– Bobbi Brown Eye Makeup Remover Aloe Vera & Rosewater Extract
– Nars Gentle Oil-Free Eye Makeup Remover
–  Clarins Instant Eye Makeup Remover Waterproof & Heavy Make-Up

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.