تسجيل الدخول

Ukroboronprom تدمج شركاتها الـ 65 في 6 فقط

مال وأعمال
rema12 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Ukroboronprom تدمج شركاتها الـ 65 في 6 فقط

كييف- بوابة اوكرانيا- 11 يناير 2021- تضم ، Ukroboronprom137 مؤسسة ، تمثل حالة تعايش بين الشركات الغنية والفقيرة ، من بينها عدد قليل جدًا من الشركات المربحة – 28 من أصل 137 ، اغلبها شركات صغيرة.
كتب يوري جوسيف ، المدير العام لشركة Ukroboronprom ، عن هذا في مدونته على الحقيقة الاقتصادية Ukrinform.
وقال “اليوم ، تنجو معظم شركات Ukroboronprom فعليًا إذا لم تموت. 137 مؤسسة ، 21 منها في الأراضي المحتلة مؤقتًا ، هي تكافل بين الأغنياء والفقراء. تولد 28 شركة 98 ٪ من الإيرادات ، والباقي – تعيش في الديون ، بما في ذلك من الرواتب ونقص رأس المال العامل والأوامر وانخفاض السيولة “.

ووفقًا لغوسيف ، في اقتصاد السوق ، لم يكن القلق ، بالشكل الذي يوجد به اليوم ، فعالاً.

واليوم ، تستطيع شركات Ukroboronprom تصنيع 24000 قطعة سلاح ومعدات ومكونات عسكرية مختلفة. لكن ليس من المنطقي إنشاء خط الإنتاج بالكامل ، لأنه لا يوجد تطبيق لكل شيء. على سبيل المثال ، في محيط “Ukroboronprom” توجد شركات تنتج مكونات للغواصات السوفيتية ، وهي ليست في خدمة أوكرانيا.

ونتيجة لذلك ، تأمر الدولة من المؤسسات المعنية ، والتي هي المساهم الوحيد فيها ، بـ 36٪ فقط من جميع الأسلحة والمعدات العسكرية التي تحتاجها. وتحصل شركة Ukroboronprom على حوالي 70٪ من إيراداتها من تصدير الأسلحة والمعدات العسكرية إلى الخارج.

“ولهذا السبب في عملية التحول للقلق ، من المهم قطع ما لا نحتاج إليه ، والتركيز فقط على ما هو مهم وقيِّم لقدرات البلاد الدفاعية. وردا على سؤال حول وحدات الأسلحة التي سيتم شراؤها من قبل كل من القوات المسلحة لأوكرانيا وعميل أجنبي ، حددنا منصات المنتجات الاستراتيجية للشركة القابضة الدفاعية المستقبلية ، “شدد جوسيف.

وبالتالي ، يجب أن تكون منصات المنتجات الاستراتيجية ، وفقًا لجوسف ، هي: نظام الصواريخ “نبتون” ونظام الصواريخ “ألدر” الذي أنتجه مكتب التصميم في كييف “راي” ؛ مركبة قتالية تكتيكية ذات عجلات “Dozor-B” أنتجها مكتب خاركيف للتصميم للهندسة الميكانيكية تحمل اسم OO Morozov (HKBM) ؛ BTR-4 و BTR-3 من إنتاج HKBM و Kyiv Armored Plant ؛ الخزان “Oplot” والمحرك 6TD-2/3 المنتج من المصنع باسم VO Малишева ؛ الرادارات ورادارات الحرب الإلكترونية التي ينتجها مجمع إيسكرا للبحوث والإنتاج ؛ توربينات UTG32000 / 5000 التي أنتجها مجمع الأبحاث والإنتاج لبناء التوربينات الغازية “Zorya” – “Mashproekt”.

واضاف “لقد وضعنا في المنتصف المنتج الذي تحتاجه القوات المسلحة لأوكرانيا – وتلقينا الخطوط العريضة لعقد الدفاع الحديث في المستقبل. .

وفقا لجوسيف ، فإن باقي الشركات يجب أن “تودع”.

من هنا فان البعض سيذهب للخصخصة ، لأنهم ينتجون منتجات غير عسكرية ، والبعض الآخر سيتوقف عن الوجود. طالما أننا ننتج منتجات للحرب القديمة ، فنحن لسنا مستعدين لحرب المستقبل

اقرأ ايضا : انخفاض اسعار النفط وسط مخاوف عالمية

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8324

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.