تسجيل الدخول

Nike تنهي شكاوى المحجبات مع الرياضة.. “بروحجاب” منتج جديد خاص للمسلمات

الرياضة
زاجل نيوز9 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
Nike تنهي شكاوى المحجبات مع الرياضة.. “بروحجاب” منتج جديد خاص للمسلمات

2

أعلنت شركة “Nike”، التي تعتبر إحدى أكبر العلامات التجارية في عالم الرياضة، عن نيتها إطلاق منتج جديد مخصص للمرأة المسلمة، يحمل اسم “برو حجاب”.

وقالت الشركة إنها بدأت بتطوير “بروحجاب” بعد شكاوى تلقتها من قبل نساء مسلمات حول ارتداء غطاء الرأس التقليدي خلال التنافس في المسابقات الرياضية، لافتة إلى أن التصميم استغرق 13 شهراً والمنتج النهائي سيكون متوفراً في الأسواق في ربيع عام 2018، حسب تقرير لموقع “CNN”.

وأشارت الشركة إلى أن “بروحجاب” مكون من طبقة واحدة من مادة البوليستر الخفيفة والألوان الطبيعية، مشيرة إلى أن مسامات هذه المادة ستسمح بدخول الهواء، وفي الوقت ذاته لا تكشف شيئاً.

وسيتم تجربة الملابس الجديدة على أكثر من رياضية لاختبارها خلال المنافسات المختلفة.

مذهلة

وكانت المتزلجة الفنية الإماراتية، زهراء لاري، أول من ارتدى هذا الحجاب الرياضي في إطار تجارب شركة “Nike” قبل الطرح في الأسواق، وصرحت لقناة “CNN”: “لقد جربت الحجاب العادي في المنافسات، لم أرتح كثيراً، لكن بمجرد أن ارتديت هذا الحجاب وتزلجت على الثلج، ذهلت بتصميم الحجاب الرائع الذي يريح الرأس، ووزنه خفيف”.

ومن المتوقع أن تلقى الملابس الجديدة “Nike pro hijab” رواجاً كبيراً، خصوصاً في العالم العربي.

وتأتي فكرة “Nike” في إطار منح الرياضيات المحجبات فرصة لارتداء ملابس رياضية مخصصة تتلاءم مع المتطلبات الدينية والرياضية في نفس الوقت، واتخذت الشركة الأميركية القرار بتصنيع ملابس رياضية خاصة بالمحجبات، نزولاً على رغبة الكثير من الرياضيات المحجبات، اللواتي اشتكين من ارتداء الحجاب العادي خلال المنافسات الرياضية بسبب صعوبة التحكم والتحرك بشكل طبيعي.

وتأتي هذه الخطوة من شركة Nike”، بعد الإعلان الترويجي للشركة الذي أطلقته في الشرق الأوسط وتضمن لأول مرة امرأة محجبة تمارس الرياضة، وذلك لتشجيع الرياضيات المحجبات على الاندماج في المجتمع، وعدم الخوف من نظرة الناس المختلفة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.