تسجيل الدخول

“ACTS” اللبنانية تفوز بعقود منشآت وملاعب قطر للمونديال

الرياضة
زاجل نيوز10 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“ACTS” اللبنانية تفوز بعقود منشآت وملاعب قطر للمونديال

28

أعلنت شركة “خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة” (ACTS)، المتخصّصة في توفير الخدمات الاستشارية في مجال مواد البناء والهندسة الجيوتقنية، مؤخراً عن نجاحها في الحصول على عقود أعمال ضبط الجودة على المواد الإنشائية ودراسات جيوتقنية في خمسة ملاعب كبرى بالدوحة بالاضافة إلى ثلاثة مراكز طاقة متعلقة بهذه الملاعب، يتم بناؤها في إطار الاستعدادات لمونديال كأس العالم المقرر أن تستضيفه دولة قطر في العام 2022.

وقد أعلنت الشركة عن انتهائها من المسوحات الجيوفيزيائية لاستاد الوكرة الذي يتسع لحوالي 40 ألف متفرج ويقع على مسافة 15 كيلومتراً تقريباً جنوب الدوحة، وذلك لكي يكون الملعب العملاق مؤهلاً لاستضافة مباريات ربع النهائي في مونديال 2022. وفي الإطار ذاته، وقع الاختيار على “خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة” لتنفيذ مختلف الأعمال الجيوتقنية والجيوفيزيائية وما يرافقها من عمليات ضبط الجودة على المواد الإنشائية وفحص العينات الموقعية للاستاد الضخم نفسه. ويتميز استاد الوكرة بتصميمه المبتكر المستوحى من تراث الصيد البحري للمراكب الشراعية التي كانت تنقل في الماضي الصيادين غواصي اللؤلؤ في منطقة الخليج العربي.

وأشارت الشركة الى انها “تعمل في الوقت الحالي على تنفيذ الأعمال الخاصة بالملاعب الأربعة الأخرى، والتي هي قيد الإنشاء حالياً”.

والجدير بالذكر أنه قد تم التعاقد مع شركة “خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة” للاستفادة من خبرتها الطويلة في عدة مشاريع عملاقة وطموحة في المنطقة بضمنها مشروع “مترو الدوحة” و”مترو الرياض” و”مطار الملك عبدالعزيز الدولي” و”برج المملكة”، وهو أول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع واحد كيلومتر يجري انشاؤه بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس خالد عوض، رئيس شركة ACTS ونائب رئيس معهد الخرسانة الأميركي: “إن فوزنا بعقود ضبط الجودة الإنشائية وفحص المواد الموقعية لملاعب مونديال قطر 2022 يعكس حرصنا على مواكبة تنفيذ أهم المشاريع العملاقة والحيوية في المنطقة، إلى جانب التزامنا الثابت بتحقيق أعلى درجات الجودة عن طريق دمج التقنيات التكنولوجية الحديثة في أساليب ضبط الجودة والفحوصات المخبرية والميدانية على مواد البناء. يعزز اختيار شركتنا لهذه المشاريع حضورنا ودورنا في القطاع الإنشائي لمنطقة الشرق الاوسط، ودول الخليج على وجه الخصوص. ويعد استكمال هذه العقود إنجازاً رائداً يضاف لسجل ACTS من خلال التزامها اللا محدود بإنجاح مشاريع شركائها وتأكيدها على معايير الجودة والسلامة العالية للمواد الإنشائية والهندسية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.