تسجيل الدخول

جودو الإمارات يحقق ذهبية ثانية في أبوظبي” جراند سلام”

الرياضة
manar13 أكتوبر 2024آخر تحديث : منذ 3 أيام
جودو الإمارات يحقق ذهبية ثانية في أبوظبي” جراند سلام”

أبوظبي في 12 أكتوبر/وام/ أضاف منتخب الإمارات للجودو ذهبية ثانية ضمن منافسات بطولة أبوظبي ” جراند سلام”‘ عبر اللاعب محمد يزبيك في وزن تحت 73 كجم الذي تفوق علي بطل طاجيكستان أبوبكر شيروف ليحتفظ منتخبنا بصدارة الترتيب العام(مؤقتا) برصيد ميداليتين ذهبيتين.

وشهدت الجولة الثانية مشاركة منتخبنا بـ 4 لاعبين، وتغلب محمد يزبيك في الدور التمهيدي لوزن تحت 73 كجم على البريطاني وليفرت شورت، ثم كرر فوزه على بطل صربيا باجسانجور باجاجيف ليبلغ الدور قبل النهائي، ثم النهائي بفوزه على لاعب الاتحاد الدولي كارين جالستيان وصولا إلى المواجهة النهائية أمام الطاجيكي أبوبكر شيروف.

وتأهل اللاعب طلال شفيلي للدور الثالث بفوزه على الألماني ستارك فلاديمير في وزن تحت 81 كجم ليلتقي الجورجي زاور دفالا، إلا أنه خسر اللعب على الميدالية الذهبية في آخر 5 ثوان، ليلعب في ملحق الترضية ويخسر أمام الجورجي ديمتري جوكلايزي على برونزية وزن تحت 81 كجم.

وخسر كريم عبد الكريم أيضا في وزن تحت 73 كجم أمام الإيطالي فالير ليوناردو واعتبر راشد علي المشجري منسحبا أمام البرازيلي كودا جوليو سيزار بداعي الإصابة.

وتقام غدا الجولة الختامية بنزالات الوزن الثقيل تحت 90 كجم وتحت 100 كجم وفوق 100 كجم بمشاركة اللاعبين سليمان إبراهيم في وزن تحت 90 كجم مع بطل طاجكستان راجابوف أوميدجون وزميله حارب عبد الرحمن جمعة مع بطل ألمانيا بيلز مارفن.

وتوجه سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للجودو رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بالتهنئة لمنتخب الجودو على النتائج التي حققها في البطولة حتى الآن وقال إن بطولات الجراند سلام تمثل بداية المشوار لحصد المزيد من نقاط التأهل لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

حضر منافسات اليوم الثاني سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي وسعادة ماريوس فايزر، رئيس الاتحاد الدولي، وسعادة عبيد العنزي رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي، وسعادة عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.