تسجيل الدخول

9 طرق للوقاية من مرض الزهايمر

الصحة
زاجل نيوز10 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
9 طرق للوقاية من مرض الزهايمر

medium 2019 03 10 3f345c1c3c  - زاجل نيوز

1- تناول السمك
أن أوميغا 3 الموجود في السمك يساعد على منع تطور مرض الزهايمر، ويتواجد هذا العنصر في أنواع معينة من الأسماك مثل : سمك السلمون والسردين ويمكنك أيضاً الحصول عليه في الجوز، البيض وبذور الكتان.

2- العب السودوكو
أن هناك صلة بين الحفاظ على نشاط الدماغ وردع خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وتتمثل أنشطة تحفيز الدماغ في: السودوكو، الكلمات المتقاطعة والألعاب الرقمية الصغيرة.

3- تناول العصائر
مجموعة من الأشخاص حيث سمحوا لهم بتناول عصائر من الفواكه والخضراوات وأبلغت النتائج عن انخفاض خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 76% لدى هؤلاء الأشخاص وذلك بفضل الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في العصائر.

4- استمتع بقهوتك
تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي ثبت بأنها تحارب مرض الزهايمر، ويمكن تقليل خطر الإصابة بهذا المرض بنسبة 65% عند تناول من 3-5 أكواب قهوة يومياً، فاحرص على تناول قهوتك يومياً واستمتع بها.

5- مارس رياضة التأمل

التأمل المنتظمة على الحماية من الإصابة بمرض الزهايمر، فممارسة التأمل لمدة 12 دقيقة في اليوم لأكثر من شهرين تساهم في تحسين الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ، فالتأمل له فوائد كبيرة مثل: خفض مستويات التوتر، تحقيق التوازن المزاجي والعاطفي والحصول على اتصال بين العقل والجسم.

6- تعرض لأشعة الشمس
تعتبر أسهل طريقة للحصول على فيتامين د هي التعرض لأشعة الشمس، حيث أن اتحاد فيتامين د3 مع أوميغا 3 يساعد على منع الإصابة بالزهايمر.

7- احصل على ليلة نوم هادئة
أن النوم السليم والهادئ يساعد على الحفاظ على صحة الدماغ، ويجب عليك غلق أنوار غرفتك عند النوم حتى تسمح لهرمون الميلاتونين بالانطلاق لتحصل على نوم جيد ومستمر لمدة 7 ساعات على الأقل.

8- قلل من استهلاك السكر
أن مرض الزهايمر يشبه مرض السكري حيث أنهما لهما علاقة مباشرة بمستويات الأنسولين في الدم، ويرتبط الأنسولين بوظائف المخ لذا عند الإفراط في تناول السكريات سيكون له عواقب وخيمة لا تقتصر فقط على السمنة والسكري ولكن قد تمتد إلى الإصابة بمرض الزهايمر لذا اتبع نظام غذائي يحتوي على القليل من السكريات حتى تنجو بنفسك.

9- كن اجتماعياً
عندما تكون اجتماعياً في فترة شبابك فإن هذا سيحميك من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، فقد أثبت الدراسات أن هناك علاقة وطيدة بين الأنشطة الاجتماعية وظهور مرض الزهايمر والخرف، فواظب على حضور المناسبات الاجتماعية والخروج مع أصدقائك حتى تقلل من خطر الإصابة بتلك الأمراض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.