تسجيل الدخول

8 عيوب لا يمكن تحملها في وظيفة المضيفة

منوعات
rema11 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
8 عيوب لا يمكن تحملها في وظيفة المضيفة

بوابة اوكرانيا – كييف في 10 يناير 2021 – يعتبر عمل المضيفة من أبسط الأعمال وأكثرها رومانسية، ففيها السفر اللامتناهي والزي الرسمي الجميل والمعارف والمغامرات الجديدة كل يوم. لكن في الواقع ، تدعي المضيفون أن مهنتهن عمل شاق ، جسديًا وأخلاقيً، والسؤال الذي يطرح…
لماذا عمل المضيفة بعيدًا عن الأفكار الرومانسية؟

عمل بدني شاق

تقضي المضيفات الرحلة بأكملها على أقدامهن ، وتنظف الكابينة ، وتحضر وتلتقط الطعام ، ولا تنسَ الرد على طلبات الركاب.

اقرا ايضا:الدول التي يستطيع الاوكرانيين الدخول اليها بدون تأشيرة
تقول جوليا ، التي تعمل مضيفة طيران منذ ست سنوات ، ما يلي عن مهنتها:

“هذا يوم عمل قياسي ، نوبات ليلية ، ظروف عمل صعبة ، اعمل على قدميك،في بعض الأحيان لا يكون لديك وقت للجلوس طوال الرحلة ،”
من الناحية الأخلاقية أيضًا ، ليس بالأمر السهل
يجب أن تكون المضيفة دائمًا مهذبة وودودة ومستعدة للمساعدة ، بغض النظر عن الموقف.
وعن ذلك تقول جوليا: “الركاب مختلفون. عند تسجيل الوصول أعطوا المكان الخطأ ، لم تكن هناك أسماك ، تأخروا عن رحلة التوصيل، وقائمة الانتظار أثناء مراقبة الحدود – يتم التعبير عن كل الاستياء للمضيفات”.

مهنة المضيفة تتقدم في العمر

الحكام مدرجون في قائمة المهن التي يمكن أن تتقدم في العمر بشكل أسرع. يقارن بعض أطباء الجلد السفر بالطائرة إلى سرير التسمير لأن الأشعة فوق البنفسجية تكون أكثر عدوانية في الارتفاعات العالية.
نتيجة لذلك: جفاف الجلد والتجاعيد وخطر الاصابة بسرطان الجلد، لذلك ، يوصي الخبراء بتضمين واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس عالي (SPF) في علاجات التجميل اليومية.

الرحلات الجوية تؤثر على الجمال والصحة

الأرق ومشاكل الجهاز الهضمي والنوم – تعرف المضيفة ذلك من خلال الإشاعات.

تقول جوليا: “اضطرابات النوم والهواء الجاف على متن الطائرة والتعرض للإشعاع ليس لها أفضل تأثير على الصحة والجمال”.

تتفق معها مضيفة طيران تُدعى كاترينا. وفقًا للفتاة ، تتأثر الصحة أيضًا بـ “التغيرات في المناطق الزمنية ، والأرق المزمن ، والمشاكل المحتملة في الأوردة بسبب حقيقة أنه يجب أن تكون على قدميك طوال الرحلة”.

لا يوجد وقت للحياة الشخصية

من الصعب على المضيفات أن يودعن العمل. وفقًا لمضيفة الطيران السابقة بريجيت ، فإنها بالكاد حصلت على إجازة ، ولم يتمكن زملاؤها من طلب إجازة بسبب حفلات الزفاف أو مرض أفراد الأسرة.

واشتكت الفتاة “من السهل جدا أن تضيع الوقت والمال والطاقة في هذه الوظيفة”.

الشعور بالوحدة المستمرة

اعتبرت المضيفة من لندن ، إيفلين ، أن مهنتها حلم أصبح حقيقة ، حتى أدركت عدد المرات التي كانت فيها وحيدة بين الرحلات الجوية.

“لسوء الحظ ، في هذه الوظيفة تشعر بالوحدة. نعم ، غالبًا ما تسافر وتطير إلى أماكن جميلة. ولكن في هذه الأماكن ستمشي بمفردك” – قالت الفتاة.

يجب أن تكون مستعدًا لأي شيء

لتلد، لتهدئة راكب عنيف، لإنقاذ حياة؟ يجب أن يكون المضيفون جاهزين لكل هذا.

لا يمكنك اختيار طرق جيدة

الجميع يريد السفر إلى باريس وميلانو ، وليس نوريلسك أو مورمانسك. لكن المضيفات أنفسهن ليس لديهن الحق في اختيار مساراتهم. كشفت مضيفة طيران تدعى كات عن جانب آخر غير سار من وظيفتها:
“في مهنتنا ، هناك شيء مثل التسلسل الهرمي الوظيفي الذي يؤثر على كل شيء – في أي اتجاهات نطير ، وكم مرة ، وفي أي وقت وفي أي طائرات. لذلك إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية ، فلن تكون قادرًا على الطيران في هاواي فقط. ، إلى إيطاليا وباريس.

وبغض النظر عن مدى سهولة مهنة المضيفات ، فقد تبين أن لها عيوبها. تشتكي مضيفات من قلة وقت الفراغ والتوتر والنشاط البدني المستمر والمشاكل الصحية. لم تعد هذه المهنة تبدو رومانسية ، أليس كذلك؟

المصدر: بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8188

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.