تسجيل الدخول

74 مليون درهم التبادل التجاري بين الفجيرة والبرازيل

amir25 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
74 مليون درهم التبادل التجاري بين الفجيرة والبرازيل

أكد سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات وجمهورية البرازيل، تشهد نمواً متواصلاً من عام إلى آخر، مدعومة بحرص القيادتين الرشيدتين في البلدين الصديقين على نموها، لافتاً إلى أن إمارة الفجيرة ترتبط تجارياً مع البرازيل وأن حجم التبادل التجاري بينهما بلغ حوالى 74 مليون درهم العام الماضي، وأن «غرفة الفجيرة» تسعى إلى تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين أصحاب الأعمال في الفجيرة والبرازيل بالتنسيق المتواصل مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية، وتقديم كل ما يمكن من تسهيلات ومزايا تعزز العلاقات المتبادلة بين الجانبين.

زاجل نيوز، ٢٥، تشرين أول، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

جاء ذلك في كلمته خلال حفل ختام أسبوع القهوة البرازيلية 2022 الذي استضافته الغرفة صباح أمس بمقرها بالفجيرة بحضور إليانا زغيب سفيرة البرازيل القائمة بالأعمال لدى دولة الإمارات، وخالد خلفان الكعبي أمين الصندوق وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ورفائيل سوليميو، مدير المكتب الدولي للغرفة التجارية العربية البرازيلية، وشاهين علي شاهين المستشار الإقليمي للغرفة التجارية العربية والبرازيلية في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن، وعدد من المسؤولين بالغرفة التجارية العربية البرازيلية وسفارة البرازيل لدى الدولة وأصحاب الأعمال بالفجيرة.

وأوضح الهنداسي إن إدارته نجحت في استضافة ختام أسبوع القهوة البرازيلية 2022 الذي تم تنظيمه بتعاون مشترك بين سفارة البرازيل لدى الدولة والغرفة التجارية العربية البرازيلية، وقال إن القهوة تعتبر من أفضل المشروبات الساخنة لدى الشعب الإماراتي وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي بوجه عام، مشيراً إلى أن البن البرازيلي يعتبر ضمن السلع الغذائية التي تستوردها الإمارات من البرازيل.

من جانبها قالت إليانا زغيب، سفيرة البرازيل القائمة بالأعمال لدى دولة الإمارات في كلمتها أن أسبوع القهوة البرازيلية 2022 يأتي ضمن جهود السفارة، لتعزيز الفرص التجارية مع الإمارات، وزيادة تصدير منتجات البن البرازيلي إليها.

بدوره قدم ورفائيل سوليمو، مدير المكتب الدولي للغرفة التجارية العربية البرازيلية في دبي عرضاً مفصلاً عن منتجات البرازيل من القهوة وأشار إلى أن دولة الإمارات والدول العربية الأخرى نالت على مدار السنين الماضية أهمية كبيرة، بصفتها وجهة مثالية للصادرات والواردات من البرازيل بما نسبته 4.8% من إجمالي الصادرات البرازيلية، وإنها ارتفعت لتصل إلى 5.1% خلال الأشهر الماضية من عام 2022.. واختتمت الفعالية بجلسة تناول خلالها الحضور عينات من القهوة البرازيلية.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.