تسجيل الدخول

7 نصائح مهمة للتخلص من مشكلة جفاف اليدين فى الشتاء..

الجمال
زاجل نيوز27 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
7 نصائح مهمة للتخلص من مشكلة جفاف اليدين فى الشتاء..

تعتبر مشكلة جفاف اليدين وظهور القشور غير اللائقة على اليدين، من أكثر المشاكل التى تؤرق الناس سواء النساء أو الرجال فى فصل الشتاء، ودائما تدفعهم للبحث عن أفضل الحلول للتخلص منها سريعا دون الحاجة إلى التدخلات الكيميائية.

لذلك يقدم “شادى شهاب” أخصائى تقشير البشرةوتدليك الأنسجة والعضلات، 7 نصائح مهمة للتخلص من هذه المشكلة بشكل طبيعى والحصول على أيدى ناعمة طوال موسم الشتاء.

1 الترطيب العميق

*خلال فصل الشتاء، تحتاج البشرة للترطيب العميق، لذلك يجب أن تحرصى على استخدام كريمات اليدين أو الوسائل الطبيعية كزيت الزيتون، زيت جوز الهند أو زبد الشيا للترطيب والتغذية عدة مرات خلال اليوم.

* اختارى كريمات اليدين ذات التركيبة الكثيفة لتغذية بشرة اليدين وحمايتها من آثار الشتاء، لكن تجنبى أنواع الكريمات التجارية التى تحتوى على مشتقات البترول ضمن مكوناتها.

2 التقشير

التقشير من الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة، والتى تساعد على امتصاص المرطبات بشكل فعّال، استخدمى مقشرات الجسم لتقشير يديكِ والتخلص من الجلد الميت، ويمكن كذلك تحضير مقشر بسيط من ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو السكر البنى مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واستخدامها لتقشير اليدين لبضع دقائق.

3 ارتداء القفازات

بشرة اليدين رقيقة وحساسة وأكثر عرضة للعوامل الخارجية التى تتسبب فى تلفها، لذلك هى من أول الأماكن التى تتأثر بالطقس البارد والجفاف.

احرصى على ارتداء القفازات عند الخروج من المنزل لحماية يديكِ من أثار البرد والجفاف وتجنب تشققاتها أيضًا.

4 درجات الحرارة المناسبة

بدلا من استخدام الماء الساخن لغسيل اليدين أثناء الشتاء، استخدمى الماء الفاتر لحماية يديكِ من الجفاف والتشققات. ولا تهملى استخدام المرطب بعد غسيل اليدين مباشرةً.

5 حماية اليدين أثناء أداء المهام المنزلية

أثناء القيام بالمهام المنزلية كغسيل الملابس والأوانى، خاصة خلال فصل الشتاء، تأكدى من حماية يديكِ بارتداء القفازات المطاطية. فالتعرض للماء الساخن والمنظفات الكيماوية قد يفقد يديكِ المرطبات الطبيعية بداخلها.

6 الخلطات الطبيعية

إضافة بضع قطرات من عصير الليمون الطازج ليديكِ بعد الغسيل وسيلة جيدة للحفاظ على الترطيب وإمداد البشرة بالعناصر الطبيعية والفيتامينات التى تساعد على توازن معامل حموضة الجلد pH. أيضًا، الجليسرين من المكونات الطبيعية الفعّالة للعناية باليدين. اخلطى ملعقة كبيرة من الجليسرين مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واستخدميها لتدليك اليدين جيدًا، يساعد ذلك على ترطيب اليدين وتفتيحها.

7 تدليك اليدين

دلّلى يديكِ واعتنى بها مرة واحدة خلال الأسبوع من خلال تحضير حمام عشبى أو تدليكها باستخدام الزيوت الطبيعية.

لتحضير حمام الأعشاب للعناية باليدين، أضيفى بعض الأعشاب المجففة كالبابونج، المريمية وغيرها للماء الساخن. ثم انقعى يديكِ بها لمدة 10-15 دقيقة، ثم جففيها جيدًا واستخدمى كريم مرطب بعد ذلك. لتدليك اليدين، اخلطى بضع قطرات من زيت اللوز مع بضع قطرات من أى زيت عطرى كزيت الروزمارى، واستخدميه لتدليك اليدين جيدًا لبضع دقائق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.