تسجيل الدخول

7 منتجات ستساعدك على النوم بعمق

الصحة
manar16 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
7 منتجات ستساعدك على النوم بعمق

زاجل _16 سبتمبر 2021_يعلم الجميع فوائد النوم الصحي – فهو يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، ويحافظ على صحة وظائف الدماغ ويقوي جهاز المناعة، وهو أمر مهم بشكل خاص أثناء جائحة فيروس كورونا. من الناحية المثالية ، تحتاج إلى النوم من 7 إلى 9 ساعات يوميًا دون فترات راحة، ولكن لا ينجح الجميع: فالتوتر وإيقاع العمل المجنون والمعلومات الرقمية الزائدة يمكن أن تؤثر سلبًا على مدة نومنا وجودته. في محاولة لتأسيس نظامهم ، يلجأ الكثيرون إلى التأمل والتنفس العميق وحتى الحبوب المنومة. ننصحك بطلب المساعدة في الطبيعة نفسها – لقد جمعنا لك 7 منتجات يجب تناولها في وقت النوم للنوم لفترة أطول وأقوى

اللوز

اللوز غني بالفيتامينات والمعادن الدقيقة – على سبيل المثال ، يحتوي 28 جرامًا فقط من اللوز المحمص المجفف على حوالي 18٪ من القاعدة اليومية للفوسفور و 23٪ من فيتامين B2 الضروري للجسم البالغ. لكن أهم شيء بالنسبة لنا هو أن هذه المكسرات مصدر ممتاز للميلاتونين. يُعرف الميلاتونين باسم “هرمون النوم” – فهو ينظم “ساعتنا” الداخلية ويعطي الدماغ إشارة للنوم. لذلك ، قد تعطي حفنة صغيرة من اللوز في الليل التأثير المطلوب “للحبوب المنومة”.

ديك رومى

تركيا من أكثر منتجات اللحوم فائدة. يحتوي على الريبوفلافين والفوسفور والسيلينيوم. يحتوي لحم الديك الرومي أيضًا على حمض التريبتوفان الأميني ، الذي يحفز بنشاط إنتاج “هرمون النوم” المعروف بالفعل – الميلاتونين. هذا المنتج غني أيضًا بالبروتين – تؤكد بعض الدراسات أن كمية صغيرة من البروتين يمكن أن تسبب النعاس أيضًا.

شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج من أشهر المشروبات الساخنة ، وهو معروف بخصائصه المهدئة. يحفز استخدامه جهاز المناعة ويقلل من القلق ويحسن حالة الجلد. يحتوي أيضًا على apigenin – أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الأرق بنجاح.

الكيوي

الكيوي مغذي وفي نفس الوقت منتج منخفض السعرات الحرارية. تناول الكيوي له تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول والجهاز الهضمي. من بين أمور أخرى ، الكيوي مفيد أيضًا للنوم. في دراسة استمرت 4 أسابيع ، تناول 24 بالغًا 2 كيوي قبل النوم بساعة كل يوم. بحلول نهاية الدراسة ، بدأ 42 ٪ من المتطوعين في النوم بشكل أسرع. قد يكون هذا بسبب حقيقة أن الكيوي يحفز إنتاج “هرمون السعادة” – السيروتونين ، الذي يشارك أيضًا في تنظيم النوم.

الجوز

يحتوي الجوز على حوالي 19 من الفيتامينات والمعادن. من بين أمور أخرى ، فهي غنية أيضًا بالميلاتونين ، والذي تحدثنا عنه بالفعل. وفقًا لذلك ، يمكن أن يكون تناول أجزاء صغيرة من الجوز مفيدًا جدًا في ضبط نومك.

التين

يُعرف الأرز أيضًا بخصائصه المفيدة وحقيقة أنه غني بالعديد من الفيتامينات. يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وله تأثير إيجابي على النوم. ينصح الأطباء بتناول الأرز في موعد لا يتجاوز ساعة قبل موعد النوم ، لتحسين جودته ومدته.

سمك السالمون

يعتبر السلمون مصدرًا فريدًا لفيتامين د ، كما أنه غني بأحماض أوميجا 3 التي تنشط الدماغ وتقي من الإصابة بأمراض القلب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا المزيج من الفيتامينات والأحماض له تأثير مفيد على النوم. يمكن أن تساعد حصة صغيرة من سمك السلمون في وقت النوم في تحسين جودة ومدة النوم. لكن كن حذرًا: إنها سمكة زيتية تمامًا ، لذا يجب تناولها في الليل بكميات صغيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.