تسجيل الدخول

650 مشروعاً في مسابقة «التاجر الصغير 2016»

مال وأعمال
زاجل نيوز17 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
650 مشروعاً في مسابقة «التاجر الصغير 2016»

2526284101

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أنها ستخصص 650 مشروعاً في مسابقة التاجر الصغير 2016، بواقع 500 مشروع لطلبة المدارس والجامعات في الدولة، و150 مشروعاً متنوعة للفئة العمرية من خمس سنوات ولغاية 11 سنة.

ولفتت المؤسسة في بيان لها ، إلى أن المسابقة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في الفترة بين 30 مارس وحتى الثاني من أبريل 2016، تأتي بحلة جديدة تأكيداً على دعم المؤسسة لجيل الشباب، خصوصاً أصحاب المشروعات المبتكرة، وحثهم على بذل الجهد للتميز والخروج بالأعمال الناجحة، الداعمة للاقتصاد الوطني.

وأوضحت أنها تركز في الدورة الحالية من المسابقة على مبدأ الابتكار والإبداع في تصميم وتسويق المنتجات، ولذلك، ارتأت المؤسسة وضع هذا البند ضمن المعايير الرئيسة لعملية التحكييم خلال تقييم وتتويج الفائزين، مشيرة إلى أن هذا المعيار الجديد سيمثل 25% من نسبة التحكيم، التي تتوزع على كل من: إنجاز مدة التدريب، والتسويق، والفكرة، فضلاً عن الانضباط والالتزام باشتراطات المسابقة وقواعد المركز التجاري المستضيف للحدث.

صغار السن

وقالت المنسقة العامة لمسابقة التاجر الصغير، ابتهال الناجي، إن المؤسسة تركز على فئة صغار السن من الأطفال، وذلك لضرورة نشر الوعي، وتثقيف هذا الجيل الواعد، وتعريفه بمفهوم ريادة الأعمال وأسس التجارة بأساليب مبسطة، وبالتالي غرس الطابع الإبداعي وتحفيزهم على المضي قدماً في تبني الأفكار الريادية، ودخولهم عالم تنافسية الأعمال مستقبلاً.

وأشارت الناجي إلى أن الدورة الحالية من المسابقة، ستشهد روحاً من التنافس الإيجابي بين الطلبة، فضلاً عن التركيز على الإبداع والابتكار بين المشاركين، من خلال التسويق لمنتجاتهم ووضع اللمسات الخاصة بهم في المنتجات، مؤكدة أن الدورة الحالية ستأخذ منحى جديداً من حيث المشروعات المطروحة، إضافة إلى وجود أولياء الأمور الذين يقومون بدور تحفيزي في بث المنافسة، وتعزيز الحس الإبداعي لأطفالهم.

وأكدت أن المؤسسة خصصت مسابقة التاجر الصغير لجميع الجنسيات، على ألا يزيد عدد المشاركين في كل مشروع على شخصين، والأهم من ذلك التزام ولي الأمر بالحضور أو من ينوب عنه لمتابعة الطالب أثناء المسابقة، كما يتعين على الطالب الذي يرغب في المشاركة الحصول على موافقة ولي الأمر مسبقاً للمشاركة في المسابقة، داعية الراغبين في المشاركة، إلى التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني: www.yec.ae.

وأضافت أنه «حرصاً على تغطية جميع النشاطات ومختلف الجوانب لطلبة المدارس والجامعات في الدولة، فقد وفرت المؤسسة 18 قطاعاً يسمح بالمشاركة فيها، عدا قطاع الأغذية»، لافتة إلى أن هذه النشاطات للمشاركين تنوعت لتشمل كلاً من: الملابس والإكسسوارات، والرسم والتصوير، والمنتجات الحفرية واليدوية، والمنتجات والملابس التراثية، والمنتجات الخاصة بالصحة ما عدا الأدوية، ومنتجات إعادة التدوير، ومنتجات التوعية البيئية، والطاقة المتجددة، وغيرها من النشاطات المتنوعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.