تسجيل الدخول

564 ألف دولار تعويضاً عن خطأ طبي

منوعات
H4CK3D BY Z3US18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
564 ألف دولار تعويضاً عن خطأ طبي

ألزمت الهيئة القضائية المتخصصة بالأخطاء الطبية في محكمة بداية حقوق عمّان، إدارة مستشفى وعدد من العاملين ضمنه، بتعويض مادي 400 ألف دينار أردني (أكثر من 564 ألف دولار) إزاء خطأ وإهمال وتقصير علاجي، أدى إلى إصابة شاب بشلل رباعي.

زاجل نيوز، ١٨، تموز، ٢٠٢٢ | منوعات 

وألزمت الهيئة المُدانين بالقضية بتسديد المبلغ بالتكافل والتضامن، بحيث يشمل ذلك 306 آلاف و800 دينار إضافة إلى 1000 دينار أتعاب محاماة إلى جانب الفائدة القانونية بنسبة 9% من تاريخ المطالبة.

وتعود تفاصيل القضية إلى نحو 13 سنة، حين دخل شاب إلى المستشفى، لإجراء عملية انحراف وتيرة في الأنف لا تستغرق مدتها 70 دقيقة، قبل أن يواجه إهمالاً تسبب في ضمور وتلف في الدماغ، وشلل كامل بأطرافه العلوية والسفلية، وعدم القدرة على الشعور بالآخرين، وحاجته الدائمة إلى رعاية مستمرة وعناية فائقة.

وأورد تقرير الخبراء في القضية، أن المريض تعرض إلى نقص شديد بالأكسجين ولفترة طويلة تجاوزت 4 دقائق، ما أدى إلى تعرضه لتلف في خلايا الدماغ، ونتيجة التناقص الشديد للأكسجين اللازم لتروية خلايا الدماغ، اضطر طبيب التخدير إلى إجراء إنعاش تنفسي و«التنبيت الرغامي» مرة أخرى ونقله إلى العناية المركزة، ووضعه على جهاز التنفس الصناعي لفترة طويلة.

وقدرت المحكمة العجز والتعطيل مدى الحياة للمريض بنسبة 100% ، بما في ذلك حدوث شلل رباعي تشنجي بالأطراف العلوية والسفلية مع ضمور في العضلات، وعدم القدرة على الحركة، وعدم التجاوب وعدم السيطرة على قضاء الحاجة وصعوبة النطق.

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.