تسجيل الدخول

4 آلاف شخص تطوعوا للمشاركة في التجارب السريرية للقاح كورونا في البحرين

زاجل نيوز6 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
4 آلاف شخص تطوعوا للمشاركة في التجارب السريرية للقاح كورونا في البحرين

سجل أكثر من نصف العدد المستهدف من المتطوعين للمشاركة في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح كوفيد-19 في البحرين. وقد جاء هؤلاء ضمن نحو أربعة آلاف شخص تقدموا للمشاركة في هذه المبادرة التي تتضمن الخضوع للقاح غير نشط لن يسبب الإصابة بفيروس كورونا ولكن يؤمل أن يؤدي إلى خلق مناعة من المرض عن طريق تكوين أجسام مضادة.
بدأت الاختبارات العشوائية على لقاح سينوفارم لمواجهة كوفيد-19 في البحرين في 10 أغسطس الماضي، وتخطط وزارة الصحة لإجراء اختبارات على 6 آلاف متطوع بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال شركة «جي42 للرعاية الصحية» باستخدام لقاح طورته «سينوفارم سي ان بي جي» وهي سادس أكبر شركة منتجة للقاحات في العالم.
وفي تصريح خاص للزميلة «جلف ديلي نيوز» قالت الدكتورة جليلة السيد المشرف الميداني على التجارب السريرية على لقاح كوفيد-19 في البحرين إن العمل في التجارب يجري بصورة سلسة ومنظمة في الصالة رقم 4 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بمنطقة السنابس. ويمكن للمتطوعين أن يسجلوا على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة أو بالحضور للمشاركة في التجارب التي تنظم تحت شعار «تطوع من أجل الإنسانية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.