تسجيل الدخول

260 مليار درهم حجم سوق السفر في دبي بحلول 2027

مال وأعمال
زاجل نيوز4 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
260 مليار درهم حجم سوق السفر في دبي بحلول 2027
3134336874 1 - زاجل نيوز

من المتوقع أن ينمو قطاع السفر والسياحة في الإمارات بنسبة 5%؛ ليصل إلى ما قيمته أكثر من 260 مليار درهم بحلول عام 2027، وعلى هذا النحو، ولاستيعاب هذا العدد الكبير من الزوار وتزايد عدد السكان المقيمين في دبي تحديدا، وفي الدولة بشكل عام، يشهد قطاع الضيافة نموا كبيرا بما في ذلك المطاعم والفنادق.

ففي الوقت الحالي، هناك أكثر من 29 ألف غرفة فندقية قيد التشييد موزعة على 95 فندقا في دبي، ومع ذلك، في حين أن جميع هذه المشاريع الجديدة ستسهم في اقتصاد دبي والإمارات، إلا أن أصحاب هذه المشاريع بانتظارهم مهمة صعبة، تتمثل بملاحظة وانتشار علامتهم التجارية في السوق.

وتسير الاستعدادات لمعرض «إكسبو 2020» على قدم وساق في جميع القطاعات وخاصة قطاعي البناء والضيافة، فبحلول موعد «إكسبو 2020»، سيكون في دبي العديد من خيارات المطاعم والفنادق التي تخدم سكانها وزائريها.

فعند التخطيط للمعرض، حددت دبي هدفًا لاستقبال أكثر من 20 مليون زائر سنويا بدءًا من عام 2020، وهو رقم من المحتمل تحقيقه بسهولة، حيث استقبلت الإمارة أكثر من 15 مليون زائر في عام 2017، ما يمثل زيادة ملحوظة بنسبة 6.2% عن عام 2016.

ومشاريع الضيافة الجديدة ستتطلب الكثير من الدعم التسويقي لبناء علامتهم التجارية والحفاظ عليها في بيئة دبي المنافسة والقيادية، قبل وأثناء وبعد معرض «إكسبو 2020» وللقيام بذلك، سيحتاجون إلى الاستعانة بخبراء في التقنيات والاستراتيجيات المستخدمة في تطوير علامة تجارية قوية ومتينة في السوق.

وأحد أهم العناصر الرئيسية للنجاح يتمثل في اختيار وكالة تسويق لديها كفاءات متميزة في استخدام جميع أشكال الوسائط خاصة الرقمية، إضافة إلى خبرتها في قطاع الضيافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.