تسجيل الدخول

22 مليون ريال لصيانة شوارع ومداخل صفوى وسيهات

مال وأعمال
زاجل نيوز3 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
22 مليون ريال لصيانة شوارع ومداخل صفوى وسيهات

3

تواصل بلدية محافظة القطيف ممثلة في إدارة الصيانة تنفيذ مشاريع لصيانة الشوارع في كل من مدينتي سيهات وصفوى تشمل مشاريع السفلتة والأرصفة والإنارة وتطوير وتحسين الطريق وعدد من المشاريع التطويرية الأخرى، بتكلفة إجمالية تبلغ 22 مليون ريال، موزعة: 13 مليونا لشوارع صفوى، و9 ملايين لشوارع سيهات.

وأَعْلَنَ رئيس بلدية القطيف م. زياد مغربل، أن البلدية تعاقدت مع الشركات الوطنية للقيام بأعمال الصيانة للعام الجاري 1438 – 1439 ولمدة سـنة واحد، وذلك في عدة شوارع منها شارعا 3 و4، فضلا عن الطرق الداخلية لبلدة ام الساهك واحياء متفرقة بصفوى، بالإضافة الى شارع الملك خالد بصفوى، وكذلك لشوارع داخلية بالأوجام، التي تشمل مدخل البلدة وايضا مدخل بلدة الدريدي، مبينا أن أعمال الصيانة تتمثل في عمل ترقيعات بالأسفلت وإصلاح الهبوطات وعمل طبقة اسفلت سطحية سماكة 4 سم وعمل ارصفة ومواقف طولية للسيارات.

وأَدْغَمَ، إن البلدية تعاقدت كذلك مع شركة وطنية؛ لاختيار مواقع عمل الصيانة في سيهات، نظرا لاحتياج البلدة لأعمال الصيانة، مبينا أن المشروع قسّم على 20% من قيمة العقد على أعمال الترقيعات و7% من قيمة العقد على أعمال دهانات خطوط المرور ودهانات البردورات ووسائل السلامة و51% من قيمة العقد على اعمال صيانة الشوارع الرئيسة و22% من قيمة العقد على اعمال صيانة الشوارع الداخلية في الأحياء، مؤكدا أن معظم الشوارع تحتاج الى صيانة، إذ ستتم معالجة أكبر قدر من الشوارع عن طريق أعمال الترقيعات. منوها إلى أن المشروعات الجاري تنفيذها تضاف إلى جملة المشاريع العديدة التي يتم تنفيذها في الوقت الراهن، لافتا النظر إلى أن المشاريع تعد جزءا ضمن منظومة من المشاريع التنموية وضمن الميزانية الحالية. ووَكَّدَ م. مغربل أن المشاريع درست بعناية تامة، وذلك وفقا للأولويات الملحة، وبيّن أن البلدية تحرص على التواصل والتنسيق مع المجلس البلدي؛ بهدف الاطلاع على الملاحظات وتعزيز التعاون القائم بين الطرفين فيما يعود بالمصلحة العامة على المحافظة، مؤكدا أن مشاريع محافظة القطيف تأتي لاستكمال البنى التحتية، وكذلك لتطوير المرافق العامة المتوافقة مع النظرة العامة والشاملة لرؤية المملكة 2030 لخطط التطوير للارتقاء بالمحافظة لتكون شاملة الخدمات. ووَكَّدَ حرص البلدية على استكمال المشاريع ضمن الجدول الزمني مع الشركات المنفذة، وأن جميع هذه المشاريع تهدف لتطوير المحافظة واستكمال البنى التحتية واستكمال ما بدأته في الفترة السابقة بترسية جميع مشاريعها التي تنفذها حاليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.