تسجيل الدخول

200 أسرة بحرينية منتجة تنتج 100 ألف كمامة بأيدٍ بحرينية وتوزع بالمجان

زاجل نيوز21 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
200 أسرة بحرينية منتجة تنتج 100 ألف كمامة بأيدٍ بحرينية وتوزع بالمجان

استمراراً للجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبادرتها الوطنية لصناعة كمامات بأيدٍ بحرينية توزع مجاناً لكافة المواطنين والمقيمين في البحرين، ويتم إنتاجها من قبل (200) أسرة ومتدربة من خريجات الدورات التدريبية في المراكز الاجتماعية.

وفي هذا الإطار، أوضحت مديرة إدارة تنمية الأسرة والطفولة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السيدة عائشة محمد الزايد، أن هذه المبادرة الوطنية تهدف إلى إنتاج 100 ألف كمام طبي، خلال شهر ويتم توزيعها مجاناً على المواطنين والمقيمين، حيث سيتم إنتاج 50 كماماً في اليوم الواحد وبمعدل 250 كمام أسبوعياً، مشيرة إلى أن الإنتاج سيكون في منزل الأسرة المنتجة أو في الوحدات الإنتاجية بالمراكز الاجتماعية، التي سوف تلتزم بتوجيهات الجهات الرسمية للحد من انتشار فيروس كورونا، من حيث الحد من التجمعات والالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي مع ارتداء الكمامات.

كما وقالت الزايد إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سوف تتكفل بتوفير المواد الخام الخاصة بالإنتاج للأسر المنتجة، موضحة بأنه قد تم وضع خطة شاملة لتوزيع الكمامات مجاناً على المواطنين والمقيمين، وذلك في إطار الشراكة المجتمعية وتنسيق الجهود الوطنية بالتعاون مع الهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد ذوي النشاط المجتمعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.