تسجيل الدخول

160 ألف متظاهر ضد الرئيس الفنزويلي في كراكاس

عربي دولي
زاجل نيوز21 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
160 ألف متظاهر ضد الرئيس الفنزويلي في كراكاس

4

أعلنت المعارضة الفنزويلية أن أكثر من 160 ألف متظاهر احتشدوا السبت في شوارع كراكاس للمطالبة برحيل الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو وتنظيم انتخابات عامة مبكرة.

وقال أدينسون فيرير القيادي في ائتلاف المعارضة “طاولة الوحدة الديموقراطية” لوكالة الصحافة الفرنسية، “هناك حتما 160 ألف شخص، بل أكثر“.

ونزل أنصار المعارضة إلى الشارع السبت للاحتفال بمرور خمسين يوما على بدء التظاهرات وقد لبوا نداء اتئلاف “طاولة الوحدة الديموقراطية” بهدف تنظيم “أكبر عرض قوة” منذ بدء حركة الاحتجاجات ضد الرئيس في الأول من نيسان (أبريل) للمطالبة برحيله.

وتشهد فنزويلا منذ الأول من نيسان (أبريل) موجة من التظاهرات وأعمال العنف. وتفيد آخر حصيلة نشرتها النيابة العامة الجمعة أن الاحتجاجات أسفرت عن سقوط 47 قتيلا.

وتتخلل التظاهرات في أغلب الأحيان مواجهات مع قوات حفظ النظام يرشق خلالها المتظاهرون عناصر الشرطة بالحجارة والزجاجات الحارقة بينما ترد الشرطة بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وخراطيم المياه.

ويرغب سبعة فنزويليين من أصل عشرة برحيل الرئيس مادورو بحسب استطلاعات الرأي.

وتؤجج الغضب الشعبي الأزمة الاقتصادية والاجتماعية العميقة التي تعصف بهذا البلد النفطي الذي دمره تراجع أسعار الذهب الأسود ونقص المواد الغذائية والأدوية. والتضخم فيه هو الأعلى في العالم حيث يتوقع أن يبلغ 720% هذه السنة بحسب صندوق النقد الدولي، والجريمة متفشية.-(ا ف ب)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.