تسجيل الدخول

13 مليار دولار سوق المطارات الذكية في 2019

zajelnews2015 zajelnews20158 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
13 مليار دولار سوق المطارات الذكية في 2019

355 (1)

أكدت «سمارت ورلد» الشركة المساهمة بين «اتصالات» و«دبي ساوث» مشاركتها في معرض المطارات الذي يعتبر في عداد أضخم المعارض التي تركز على المطارات في العالم، والذي سيقام في الفترة بين 9 و11 مايو/أيار2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
تشير دراسة صدرت مؤخراً إلى أن الطلب المتنامي على التكنولوجيا الذكية سيدفع السوق العالمية للمطارات الذكية إلى قيمة تربو عن 13 مليار دولار بحلول عام 2019. ويشكل هذا الطلب المتنامي فرصة قوية لشركة سمارت ورلد، المزود الرائد للخدمات التكنولوجية في الخليج العربي، لعرض أحدث ما لديها من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية المتطورة، بما فيها نظم المطارات، والبنى التحتية التكنولوجية، والتطبيقات والحلول الأمنية المتطورة.
وقال وسام جمول، المدير التنفيذي للمشاريع في شركة سمارت ورلد: «يعتبر معرض المطارات منصة رائدة لأصحاب المصلحة في صناعة الطيران من حول العالم. ومع تركيز المطارات بشكل متزايد على تبني التكنولوجيات الذكية والجديدة، فإن الطلب على هذه التكنولوجيا بات يحقق نمواً متسارعاً في المنطقة. وننظر إلى معرض المطارات بوصفه منصة مثالية لعرض مجموعة سمارت ورلد الحديثة من الخدمات التي يمكننا من خلالها المساهمة بشكل كبير في تعزيز الكفاءات لجهة تقديم خدمات أفضل وتحقيق فاعلية أكبر على صعيد التكلفة».

وتعمل المطارات حالياً على ضمان قدرتها على مجاراة العديد المتزايد للمسافرين مع تقديمها خبرة سفر مريحة في آن واحد، حيث من المتوقع أن يتجاوز عدد المسافرين حاجز 7.3 مليار مسافر بحلول عام 2034. ويمكن للتكنولوجيات الذكية أن تساعد بقوة في تقديم خبرة سفر خالية من المتاعب، فيما ستدفع الاستثمارات الضخمة في المنطقة عموماً، ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص، سوق المطارات الذكية في الشرق الأوسط إلى تجاوز عتبة 850 مليون دولار في غضون السنوات الثلاثة القادمة. وتشير دراسة صدرت مؤخراً عن مؤسسة تكنافيو إلى أن السوق العالمية للمطارات الذكية ستصل إلى 13 مليار دولار بحلول عام 2019 محققة بذلك معدل نمو سنوي مركب بنسبة 6%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.