تسجيل الدخول

منوعات
H4CK3D BY Z3US20 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ماهي اخطر جزر في العالم ؟ قائمة أخطر أخطر 10 جزر في العالم: يعتقد معظمنا أن الجزر مكان جميل وهادئ. إنها ليست كلها ، لكن ليس جميعها. بعضها خطير جدًا لدرجة أنك لا تستطيع البقاء على قيد الحياة فيها. إليك أكثرها جزر خطرة وجزر خطرة على الأرض.

في هذا العصر ، غالبًا ما يعتقد الناس أنه طالما لديهم الوقت والمال ، يمكنهم السفر إلى أي مكان. وسع الناس آفاقهم وذهبوا إلى أماكن لا يعرفون عنها إلا القليل. تحظى هذه الجزر بشعبية خاصة بين الأشخاص الذين يبحثون عن إجازات غريبة ومغامرة. لكن خلف جمالها يكمن خطر كبير. عادة ما يكون استكشافهم مجرد فكرة سيئة للغاية.

زاجل نيوز،٢٠،حزيران، ٢٠٢٢ | اخبار منوعة

لا ينبغي زيارة بعض الجزر. على عكس إيبيزا أو مالطا أو هفار ، لا تشتهر هذه الجزر بمشاهد الحفلات البرية والشواطئ الجميلة. بدلًا من ذلك ، عليك أن تنتبه جيدًا للحيوانات الخطرة ، وأن تضع قناعًا غازيًا لتتنفس أو تصلي حتى يصل القارب إلى الشاطئ. إليك ثماني جزر مميتة لا تريد غسلها على الشاطئ أبدًا.

Ilha da Queimada ، البرازيل

تقع Ilha da Queimada ، الملقبة بجزيرة Snake Island ، قبالة ساحل  البرازيل  وهي موطن لآلاف من Golden Lancehead Vipers – وقليل من الأشياء الأخرى. تعتبر الثعابين من أكثر الثعابين سمومًا في العالم ، وهناك ، وفقًا للأسطورة المحلية ، حوالي خمسة من المخلوقات المنزلقة في كل متر مربع. لسنوات ، كان الإنسان الوحيد الساكن هو حارس المنارة ، لكن البحرية البرازيلية حظرت الآن دخول جميع المدنيين إلى الجزيرة.

مياكي جيما ، اليابان

وجدت في جزر إيزو  باليابان ، ومن أبرز سمات مياكي جيما البركان النشط ، جبل أوياما ، الذي اندلع عدة مرات في التاريخ الحديث. منذ الانفجار الأخير ، في عام 2005 ، تسرب البركان باستمرار للغازات السامة ، مما يتطلب من السكان حمل قناع الغاز في جميع الأوقات. تنطلق صفارات الإنذار عبر الجزيرة عندما ترتفع مستويات الكبريت بشكل حاد.

جزر القمر

قلة من الناس يزورون جزر القمر لأنه يقال إن الجزر مصابة  بالملاريا – التي تحمل البعوض. يرتدي الكثير من الناس أقنعة ، ويجب اعتبار كل المياه ملوثة ، وفقًا لدليل السفر العالمي. يجب أولاً غلي الماء المستخدم في الشرب أو تنظيف الأسنان أو صنع الثلج أو تعقيمه بأي طريقة أخرى. الحليب غير مبستر ويحتاج أيضًا إلى الغليان. ينتشر التهاب الكبد E والتهاب الكبد B مفرط التوطن.

سابا ، جزر الأنتيل الهولندية

وفقًا لموقع شبكة الأعاصير الكاريبية ، تعرضت جزيرة سابا الصغيرة لأعاصير أكثر حدة في الـ 150 عامًا الماضية أكثر من أي أعاصير أخرى في المنطقة ، بما في ذلك 15 عاصفة من الفئة الثالثة وسبع أعاصير من الفئة الخامسة. توجه إلى هناك خلال فصل الشتاء.

بيكيني أتول ، جزر مارشال

موقع اليونسكو للتراث العالمي خطير لسببين: الإشعاع النووي وأسماك القرش. لقد كانت موقعًا لأكثر من 20 تجربة أسلحة نووية بين عامي 1946 و 1958 ، وعلى الرغم من إعلان الجزر “آمنة” في عام 1997 – إلا أن سكانها الأصليين رفضوا العودة. لا ينصح بتناول المنتجات المزروعة محليًا. لذلك لا تقضم قضم بصوت عالي على جوز الهند الساقطة. علاوة على ذلك ، فإن نقص الصيد في المنطقة خلال الـ 65 عامًا الماضية يعني أن الحياة البحرية – بما في ذلك أسماك القرش – قد ازدهرت ، إلى جانب حطام السفن العديدة في المنطقة ، والتي تجذب مئات الغواصين كل عام.

جزيرة Gruinard ، اسكتلندا

تم استخدام هذه الجزيرة الصغيرة في شمال  اسكتلندا  من قبل الحكومة البريطانية لاختبار الحرب البيولوجية خلال الحرب العالمية الثانية. أجريت التجارب في الجزيرة غير المأهولة باستخدام بكتيريا الجمرة الخبيثة شديدة الضراوة ، والتي قتلت مئات الأغنام وأجبرت الجزيرة على الحجر الصحي. تم تطهير الجزيرة في الثمانينيات ، باستخدام مئات الأطنان من الفورمالديهايد – مادة أخرى من المحتمل أن تكون خطرة.

جزر فارالون ، الولايات المتحدة

بين عامي 1946 و 1970 ، تم استخدام البحر المحيط بجزر فارالون قبالة ساحل  سان فرانسيسكو  كموقع لإلقاء النفايات المشعة. تم التخلص من براميل فولاذية سعتها 47500 جالون (208 لتر) هنا ولكن موقعها الدقيق والمخاطر التي تشكلها على البيئة غير واضحة. يُعتقد أيضًا أن محاولة إزالتها ستؤدي إلى ضرر أكبر من تركها كما هي. هناك أيضًا أعداد كبيرة من فقمة الأفيال تجذب أعدادًا كبيرة من أسماك القرش البيضاء العظيمة. فكر مرتين قبل الغطس.

جزيرة رامري ، ميانمار

تشتهر هذه الجزيرة الواقعة قبالة سواحل ميانمار (بورما) بحادث مروع وقع خلال الحرب العالمية الثانية. في عام 1945 ، بعد القتال بين القوات البريطانية واليابانية ، أُجبر ما يقدر بنحو 400 جندي ياباني على الفرار إلى المستنقعات المحيطة بالجزيرة ، حيث تعرضوا على ما يبدو من قبل تماسيح المياه المالحة في الجزيرة. الحادث ، وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية ، أكبر كارثة عانى منها [البشر] من الحيوانات.

جزيرة الخطر

تقع جزيرة Danger Island على بعد 800 كيلومتر جنوب جزر المالديف ، وهي تضع قائمتنا بالكامل بسبب لقبها المخيف. يُعتقد أن الاسم مشتق من عدم وجود مرسى آمن ، مما جعل الرحلات إلى الجزيرة محفوفة بالمخاطر بشكل خاص بالنسبة للمستكشفين الأوائل.

جزيرة استراليا

هذه الجزيرة الجزيرة بها ثعابين سامة أكثر  من أي دولة أخرى. أسماك القرش والعناكب القاتلة لا تساعد أيضًا في سمعة جنة ركوب الأمواج. يعيش الكثير من تماسيح المياه المالحة، ولديهم أقوى لدغة من أي نوع آخر. وهناك خطر آخر يتمثل في الأخطبوط الجنوبي المبطن باللون الأزرق بسبب سميته الشديدة السمية. لدغة واحدة تؤدي إلى شلل في بضع دقائق ، يليه قصور في القلب.

المصدر : زاحل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.