تسجيل الدخول

12 حالة وفاة و11 إصابة في حريق «المتحدة» بالجبيل

zajelnews2015 zajelnews201517 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
12 حالة وفاة و11 إصابة في حريق «المتحدة» بالجبيل

57130c83414fa

لقي 12 عاملا مصرعهم، فيما أصيب 11 آخرون بحالات اختناق امس السبت جراء اشتعال النيران في الشركة المتحدة للبتروكيماويات “احدى شركات سابك” بالجبيل الصناعية حيث كانت الشركة تحت الصيانة الدورية وقال المتحدث الرسمي للهيئة الملكية د.عبدالرحمن العبدالقادر: “خلال الصيانة الدورية في مصانع شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات وفي تمام الساعة 11:40 دقيقة من صباح امس السبت واثناء عملية استبدال المحفزات من قبل الفنيين التابعين لمقاول الصيانة نشب حريق وتم اخماده فورا ولكن نتيجة لكثافة الدخان فقد حصلت عمليات اختناق داخل موقع العمل الذي كان يضم 23 عاملا وفنيا توفي منهم 12 شخصا وأصيب 11 آخرون، 6 في حالة حرجة والبقية حالتهم مستقرة وقد زار المصابين وموقع الحادث كل من الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي يرافقه رئيس شركة المتحدة المهندس عادل الشريدي واطمأنا على حالتهم ووجه بتقديم اقصى درجات العناية بهم، وسيصدر بيان إلحاقي من شركة سابك يشتمل على تفاصيل اوسع.
من جهه اخرى، قال منسق لجنة الجبيل للطوارئ (جماعة) المهندس ناصر السبيعي: “باشرت الفرق الموقع وتم اخماد النيران في حينة وكان الحريق في اسفل المصنع ولم يمتد الى اعلى وكان الدخان الكثيف وراء الوفيات، وقد استنفرت المستشفيات كافة الاستعداد حيث استقبل المصابين كل من مستشفى الهيئة الملكية والمواساة والمانع. من جهة أخرى، قال مصدر في الشركة المتحدة للبتروكيماويات: ان الحريق الذي شب في المصنع لن يوثر على إنتاجية الشركة؛ كون ذلك حدث اثناء اعمال الصيانة الدورية في مصنع الاثلين جلايكول، وهو وقت ما يسمى “shut down” المخطط له.
فيما أوضح مدير إدارة حماية ومراقبة البيئة بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس عويد بن سميحان الرشيدي  ان الهيئة الملكية أخذت الاحتياطات اللازمة فور بدء الحريق الذي استمر ٨ دقائق، حيث قام الموظف المناوب بأخذ القراءات من المحطة رقم “١” الثابتة، كما قام فريق من المختصين بمتابعة ذلك من خلال الأجهزة المحمولة، حيث تأكد لنا عدم وجود أي تأثيرات بيئية، وأن أجواء المدينة نظيفة، مشيرا الى ان الهيئة الملكية لديها الخطط لأي طارئ ومتابعة لأي حادث.
وتعد شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات احدى شركات سابك بالجبيل الصناعية، ومنتجاتها: الإثيلين، جلايكول الإثيلين، البولي إثيلين، أوليفينات ألفا الخطية.وقد زار المصابين وموقع الحادث كل من الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية في الجبيل الدكتور مصلح العتيبي، يرافقه رئيس شركة المتحدة المهندس عادل الشريدي، واطمأنّا على حالتهم، ووجها بتقديم أقصى درجات العناية لهم. فيما زار الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل جميع مستشفيات المدينة للاطمئنان على حالة المصابين الصحية، مشددا في الوقت نفسه على أهمية بذل كافة إجراءات العناية لجميع المصابين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.