تسجيل الدخول

11 فيلماً في المهرجان الدولي للسينما والهجرة بوجدة

فن ومشاهير
H4CK3D BY Z3US1 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
11 فيلماً في المهرجان الدولي للسينما والهجرة بوجدة

يتنافس 11 فيلماً من 9 دول على جوائز الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة الذي ينطلق في منتصف سبتمبر (أيلول) بوجدة في شرق المغرب.

زاجل نيوز، ١، أيلول، ٢٠٢٢ | فن ومشاهير 

وجاء في بيان للمنظمين الأربعاء أن الأفلام المشاركة من المغرب، وتونس، ومصر، وسوريا، وتركيا، وروسيا، وفرنسا، والعراق، وبلجيكا، وتتوزع على مسابقتين للأفلام الروائية الطويلة، وللأفلام القصيرة.

تنظم المهرجان جمعية التضامن للتنمية والهجرة بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمركز السينمائي المغربي، بدعم من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، ومجلس الجالية المغربية بالخارج.

ينطلق المهرجان في 14 سبتمبر (أيلول) بمسرح محمد السادس في وجدة تحت شعار “السينما قاطرة للوساطة الاجتماعية” بحضور عدد من الفنانين والنقاد وصناع السينما ويستمر حتى 17 الشهر ذاته.

وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة المخرج المغربي المقيم بفرنسا عهد محمد بنسودة، وتضم في عضويتها المخرج المغربي المقيم بسويسرا، محسن بصري، والمنتجة البلجيكية بفاف صابرينا.

ويكرم المهرجان في دورته الجديدة المخرج والممثل المغربي عبد الكريم قيسي، والممثل كامل كينزو، والمخرجة الفرنسية سيمون بيتون، والممثلة المغربية المقيمة بإسبانيا ابتسام مكروني.

ويشمل برنامج المهرجان عدداً من الورش التدريبية وندوة فكرية ومحاضرة عن “التجربة السينمائية للمغاربة عالمياً

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.