تسجيل الدخول

1.4 مليار دولار باكورة برنامج الأسهم الصيني السويسري الجديد

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US1 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
1.4 مليار دولار باكورة برنامج الأسهم الصيني السويسري الجديد

أفاد مكتب المحاماة الدولية «بيكر ماكنزي»، بأنه عمل مستشاراً قانونياً لأول أربع شركات صينية أدرجت أسهمها في سويسرا عبر برنامج ربط الأسهم الصيني السويسري الجديد المفعّل في 28 يوليو/تموز، وبأن هذه الشركات جمعت حوالي 1.5 مليار دولار لزيادة رأس المال في الخارج.

زاجل نيوز، ١، آب، ٢٠٢٢ | مال واعمال 

يأتي ذلك بعد أن وافق منظم الأوراق المالية الصيني على إصدار الأسهم الجديدة لهذه الشركات منذ أسابيع قليلة فقط، بانتظار الموافقة على إصدارات أسهم أخرى خلال بضعة أشهر إضافية، وذلك بحسب وانج هانج، الشريك في ممارسة أسواق رأس المال في «بيكر ماكنزي»، بكين.

وأصدرت الشركات الأربعة العاملة في مجال الطاقة الجديدة والصناعات التحويلية وهي: «GEM»، و«Gotion High-tech»، و«Keda Industrial Group»، و«Ningbo Shanshan» إيصالات الإيداع العالمية في البورصات السويسرية الستة كجزء من برنامج ربط الأسهم الجديد مع بورصتي «شنجهاي» و «شنتشن».

يُذكر أن وصول الشركات الصينية إلى أسواق رأس المال الخارجية خضع لمزيد من التدقيق منذ التعليق البارز للاكتتاب العام الأولي الذي كان مزمعاً لشركة «آنت جروب» في أواخر عام 2020، وحملة بكين الشرسة على «ديدي» في صيف عام 2021. كما يهدد الفشل المحتمل في التوصل إلى اتفاقية تدقيق مع الولايات المتحدة بشطب العديد من الشركات الصينية من بورصات نيويورك.

وبينما تنتظر الشركات الصينية الوضوح بشأن عمليات اكتتاب عامة أسرع داخلياً، يتجه البعض منها إلى سويسرا، الملاذ الجديد.

وأشار وانج بأن بعض العملاء قد أعطوا الأولوية لإصدار إيصالات الإيداع العالمية

في سويسرا بدلاً من هونج كونج. وبأن 13 شركة صينية مدرجة على الأقل أعلنت عن نيتها طرح الأسهم في سويسرا، وهناك شركات أخرى تخطط لذلك ولكنها لم تعلن بعد.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.