تسجيل الدخول

يورو 2016 .. بعد فرنسا.. 5 منتخبات فقدت ألقاباً على ملعبها

الرياضة
زاجل نيوز12 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
يورو 2016 .. بعد فرنسا.. 5 منتخبات فقدت ألقاباً على ملعبها

720161284131727mm

منتخب فرنسا حطم المنتخب البرتغالى أمال الجماهير الفرنسية فى الحصول على اللقب الثالث من بطولة الأمم الأوروبية على أراضى بلادهم ، بعد أن احرز إيدير لوبيز مهاجم برازيل أوروبا هدفاً قاتلاً فى الشوط الإضافى الثانى ليهدى بلاده اللقب الأول فى تاريخه ويحقق حلم كريستيانو رونالدو بالحصول على أول بطولة دولية له ليقترب من جائزة أفضل لاعب فى العالم .

 منتخب البرتغال إستضافت برازيل أوروبا بطولة الأمم الأوروبية عام 2004 وكانوا ذو أمل كبير للوصول إلى منصة التتويج خاصة فى ظل وجود عدد من أبرز النجوم أمثال لويس فيجو وديكو وكارفاليو وروى كوستا ونونو جوميز وعناصر شابة أمثال كريستيانو رونالدو وكان فى أول مشواره مع مانشستر يونايتد ، لكن مع كل هذا خسر البطولة فى المباراة النهائية أمام اليونان بنتيجة 1/0 . 

منتخب البرازيل إحتضنت البرازيل أول بطولة كأس عالم عقب الحرب العالمية الثانية فى عام 1950 وكانت المسابقة فى هذا التوقيت قائمة على نظام الدورى بتجميع النقاط وخسر السامبا أمام أوروجواى بنتيجة 2/1 لتتوج بطلاً للمونديال بعد ان وصل رصيدها إلى 5 نقاط .

منتخب السويد نال أحفاد الفايكنج شرف إستضافة مونديال 1958 وخاض مشواراً رائعاً فى منافساتها منذ إنطلاق البطولة ، لكن جاء أمام البرازيل فى المباراة النهائية ليخسر اللقب بنتيجة 5/2 واحرز اهداف السامبا الأسطورة بيليه وفافا وماريو زجالو فيما سجل أهداف السويد الثنائى نيلس ليدهولم وأجنى سيمونسون .

الظاهرة البرازيلى رونالدو وسط حصار من لاعبى بوليفيا بوليفيا خسر المنتخب البوليفى لقب بطولة كوبا أمريكا 1997 على أرضى بلاده أمام المنتخب البرازيلى بعد الخسارة بنتيجة 3/1 فى المباراة النهائية على الرغم من الدعم القوى الذى كان يلقاه من جماهير وعشاق بوليفيا فى هذة البطولة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.