تسجيل الدخول

يزيد فخامة السفرة: المندي الأردني بالدجاج

المطبخ
زاجل نيوز6 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
يزيد فخامة السفرة: المندي الأردني بالدجاج

Jordanian-Mandi

لابد من التنويه قبل الحديث عن المندي الأردني أن طبق المندي من أطباق المطبخ اليمني التي باتت تحضر في جميع الدول العربية بدون استثناء، ويمكن تحضيره إما باستخدام اللحم أو الدجاج حسب الرغبة، وفي كلتا الحالتين يعطِ مذاقاً مميزاً لا مثيل له بفضل التوابل الحارة التي تدخل في تحضيره. فإذا لم تجربوا يوماً طبخ المندي، لابد لكم من أن تحضّروه بأنفسكم لتستشعروا المذاق الساحر الذي لن تجدوه في أي وصفة أخرى. وتعد الطريقة الأردنية من أسهل وأسرع الطرق لتحضير المندي بالدجاج، لأن أغلب مكوناتها متوافرة في المنزل.
والجدير بالذكر أن الأرز طويل الحبة له فوائد عظيمة على جسم الإنسان، إذ أن احتواءه على فيتامين (ب) يقلل من الجذور الحرة الموجودة في جسم الإنسان الأمر الذي ينعكس إيجاباً على صحة الجسم، كما أنه من أفضل أنواع الأرز المفيدة للرجيم، لأنه خفيف على المعدة ولا يهضم بسرعة لذا يبقى فترة أطول في المعدة. كما أن الدجاج يحتوي على نسبة عالية من البروتين المهم لصحة العظام والعضلات، وينصح وبشدة تناوله في حالة الإصابة بفقر الدم وذلك لوجود معدن الحديد فيه.
لذا يعد المندي من الأطباق المتكاملة التي يمكنكم تقديمها بكل سعادة لضيوفكم، ليتلذذوا بالنكهة الغنية التي يتميز بها ويستفيدوا من الفوائد الجمة التي يحتويها. استمتعوا بيوم خاص ودللوا أنفسكم بوجبة غذائية شرق أوسطية بامتياز، واجعلوا سفرتكم أكثر تجدداً في كل يوم، وحضروا ما ترغبون به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.