تسجيل الدخول

ويل سميث يغيب أيضا عن حفل الأوسكار احتجاجا على عدم التنوع

فن ومشاهير
زاجل نيوز23 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ويل سميث يغيب أيضا عن حفل الأوسكار احتجاجا على عدم التنوع

jj

انضم ويل سميث إلى المخرج سبايك لي وزوجته جادا بينكت-سميث في قرار عدم حضور حفل أوسكار 2016 في فبراير احتجاجا على عدم اختيار أي ممثل ملون ضمن المرشحين لجوائز التمثيل.
وكان سميث -الذي يلعب دور نجم كرة قدم في فيلم (كونكشن)- من أبرز الممثلين ذوي البشرة السوداء المرجح دخولهم قائمة الترشيحات قبل إعلان القوائم النهائية الاسبوع الماضي.
وقال سميث لبرنامج (جود مورنينج أمريكا) على قناة ايه.بي.ي التلفزيونية: «زوجتي لن تحضر… ناقشنا الأمر. نحن جزء من المجتمع لكن في الوقت الحاضر لا نشعر بالارتياح للوقوف هناك وقول ان الامور على ما يرام».
وأضاف: «رشحت مرتين من قبل لجوائز الاكاديمية ولم أخسر أبدا أمام شخص أبيض البشرة. أول مرة خسرت لصالح دنزل (واشنطن) وفي الثانية خسرت لصالح فورست ويتكر».
وتابع قائلا: «عندما أرى هذه القائمة وسلسلة الترشيحات التي أعلنت بينما الجميع مستمتع -وهو ما يعقد الامر- والجميع رائعون ويستحقون الترشيح هنا تبدأ في الشعور بأن الامر يسير بالاتجاه الخطأ».
وقال لي -الذي حصل على جائزة أوسكار شرفية عن مشواره الفني هذا الموسم- وبينكت-سميث انهما لن يحضرا الحفل في 28 فبراير بعد عدم ترشيح أي شخص ملون ضمن 20 اسما ضمتهم قوائم التمثيل.
وقال لي يوم الاربعاء انه لم يستخدم قط كلمة «مقاطعة» للتعبير عن احتجاجه.
ولي وسميث وبينكت-سميث ومخرج الافلام الوثائقية مايكل مور هم أبرز النجوم الذين أعلنوا حتى الآن غيابهم عن الليلة الكبرى بصناعة السينما.
وأثار احتجاجهم جدلا كبيرا بشأن غياب التنوع سواء عن جوائز أكاديمية علوم وفنون السينما -التي تسود البشرة البيضاء معظم محكميها- أو هوليوود بشكل عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.