تسجيل الدخول

ولي عهد عجمان يترأس اجتماع مجلس امناء مؤسسة حميد بن راشد الخيرية.

zajelnews2015 zajelnews201519 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ولي عهد عجمان يترأس اجتماع مجلس امناء مؤسسة حميد بن راشد الخيرية.

Satellite (2)

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية اجتماع مجلس الأمناء والذي تم خلاله استعراض عدد من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول اعماله في مجال العمل الخيري والانساني .

حضر الاجتماع الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والماليه نائب رئيس المجلس والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام الموسسة واعضاء مجلس الامناء سعادة سالم بن احمد النعيمي وسعادة احمد إبراهيم وسعادة محمد عبدالله الحمراني وسعادة حمد عبيد تريم وعدد من موظفات المؤسسة.

ورحب سمو ولي عهد عجمان رئيس مجلس الامناء في بداية الاجتماع بالاعضاء والحضور ..مشيدا بجهودهم وحرصهم على تفعيل دورهم في الارتقاء بالاسرة الاماراتية وتلبية احتياجاتها من جميع الجوانب وتوفير الحياة الكريمة لها والبحث في القضايا والمشاكل التي تواجه هذه الفئة وايجاد الحلول لها.

واستعرضت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي – بعد الترحيب برئيس المجلس والاعضاء وبعد الاطلاع على محضر الاجتماع السابق والتصديق عليه – العديد من الموضوعات في الشأن الخيري واهم الموضوعات المطروحة للنقاش من أهمها ضرورة إثبات إيرادات تأجير مباني المؤسسة بعد تسجيل عقارات المؤسسة باسمها طبقا لما جاء في المرسوم الاميري والنظام الاساسي للمؤسسة وقد ابدى الرئيس والاعضاء ضرورة توفير الايراد الخاص بعقارات وبنايات المؤسسة لتفعيلها في المجال الخيري الانساني .

كما تضمنت الموضوعات الاعلان عن صندوق للمبادرات والافكار الابداعية وتوفير فرص عمل للمواطنات الارامل والمطلقات من صغار السن والمزاد الخيري للمؤسسة ودعم المديونين سنويا من خلال مبادرة /يسر/ وعرض التقرير المالي عن شهر يناير وفبراير ومشاركة الايتام في مهرجان عجمان الاول للايتام في ابريل القادم وتعاون مع قاعة خليفة للافراح ومع مركز العظام والمفاصل بدبي .

وتقدمت مديرة المؤسسة بإقترح تسمية البنايات والعقارات المملوكة لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية باسماء معينة حسب المنطقة ووافق الرئيس والاعضاء على الاقتراح بتسمية البنايات بالتسلسل الزهراء1 والزهراء2 بالتوالي والتنسيق مع الجهات المعنيه في ذلك.

وأعلنت الشيخة عزة النعيمي خلال الاجتماع عن مبادرة جديدة تضاف لمبادرات العمل الخيري لاثارة التنافسية بين المعنيين تحت عنوان “اطلاق صندوق للمبادرات والافكار الابداعية” وتهدف إلى تطوير وتحسين بيئة العمل الخيرى والأسهام فى تطوير وتلبية إحتياجات الأسر المستحقة وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية وإبراز إسهامات الأفراد والمؤسسات فى خدمة قضايا العمل الخيرى ودعم وتشجيع المبادات الإيجابية .

وقدمت شرحا تفصيليا عن المبادرة من حيث النموذج وما تحتويه من عناصر وشروط المسابقة في المبادرة البرنامج الخاص بها والفكرة والشروط والمعايير والجوائز .

وأثنى الجميع على هذه المبادرة والتي ستعمل على تنمية وتشجيع المنافسة في تبني مشاريع متميزة.

واكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي على تبني مشاريع مبدعه ومتميزة كفكرة الصيانة للمساكن المتضررة من خلال مبادرة 96 ساعة بالرغم من أن المؤسسة الوحيدة هي التي تنفذ مشروع الصيانه ومنذ عدة سنوات على مستوى الامارة وتسخر مبالغ كبيرة لمشروع الصيانه .

واوضحت الشيخة عزة بأن كثيرا من السيدات يرتادون المؤسسة لطلب وظائف بسيطة وهن صغار السن ومن فئه المطلقات والارامل واقترحت بتوفير فرص عمل لهن ضمن سياسة التعيين وتم التواصل مع الموارد البشرية لبحث امكانية توفير فرص عمل واتخاذ الاجراءات المناسبة لذلك وعرضت استمارة التوظيف على ان تستقبل المؤسسة الطلبات الخاصة بذلك .. وابدى الرئيس أعجابه بالفكرة ووجه بتوفير فرص العمل وايجاد مصدر دخل لهن.

وعرضت الشيخة عزة مشروع المزاد الخيري للمؤسسة وهو مشروع متميز تم التواصل مع شركه الامارات للمزادات والتي ثمنت جهود المؤسسة الخيريه وسوف يتم التعاون معها في تنظيم مزاد الكتروني ودعت المديرة تزويد المؤسسة بأرقام ولوحات خاصه مميزة لعرضها في المزاد الالكتروني .

ورحب سمو الشيخ عمار النعيمي والاعضاء بفكرة المزاد على ان يتم دعم المؤسسة بالمطلوب وتوفير لوحات خاصه بالسيارات كما تزود المؤسسة ببعض المقتنيات الخاصة بصاحب السموالحاكم للمشاركة بالمزاد على أن يعود ريعها لصالح المؤسسة .

واقترح سمو ولي عهد عجمان بضرورة التفكير في مشروع خاص بالارامل والمطلقات يعود ريعه لهن وبنسبة مقبل من هذا المشروع لبث روح الامان والاستقرار في نفوسهم ويشجع على سرعة الاستجابة في توفير الاحتياجات والعمل على حل ومواجهة المشاكل التي تواجه الاسرة بشكل عام.

وتبرع سعادة أحمد ابراهيم بريع المحلات الجديدة والموجودة بجوار سوق السمك وبامكان المؤسسة التصرف فيها حيث اثنى الجميع على هذا الدعم الخيري والذي سيكون له الاثر الايجابي في توفير دخل اضافي للاسر .

واستعرضت الشيخة عزة أيضا بعض المشاريع المنجزة خلال الفتره السابقه كمبادرة / يسر/ السنوية والتي تدعم المديونين وتهدف الى دعم المواطنين المديونين والمساهمه في التخفيف من مديونياتهم وتقدر التكلفة الاجمالية مليون و 196 ألف درهم وعدد المستفيدين 71 شخصا وتحول المبالغ من المؤسسة الى البنوك مباشرة.

وأطلع الاعضاء على التقرير المالي عن شهر يناير وفبراير لعام 2016 من حيث عدد المستفيدين ونوع المساعدة ومبلغ المساعدة وأن أجمالي المساعدات خلال شهري يناير وفبراير بلع مليون و 173 ألف و650 درهما كما اطلع الجميع أيضا على ـهم البرامج والانشطة التي قامت بها المؤسسة ومشاركة الجهات الاخرى وتكريم المؤسسة من عدد من الجهات والتعاون والتنسيق بين المؤسسة وعدد من الجهات منها مركز دبي للعظام والمفاصل وقاعة خليفة بن زايد للافراح.

واقترح سمو الشيخ عمار النعيمي على الاعضاء بأن يقوم كل عضو منهم بتنظيم مبادرة خاصة في شهر رمضان المبارك ويكونوا هم المسؤولين عنها من حيث الدعم والقيام بمهام المبادرة على ان يعود النفع والفائدة للمؤسسة والمعنيين من الاسر والفئات الخاصة.

وأعلنت الشيخة عزة عن تنظيم مهرجان عجمان الاول للايتام بحضور ورعاية كريمة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ويشارك فيه الايتام بتاريخ الخامس من شهر ابريل وتقيمه اللجنة الدائمة للتنميه الاجتماعيه لـ 200 يتيما وسيشمل مجموعة ورش متميزة لكافه الاعمار للايتام من 5 – 12 سنه من الجنسين.

وأثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي رئيس المجلس والاعضاء في نهاية الاجتماع على كافة الجهود المبذولة من قبل أسرة المؤسسة والمبادرات التي قامت بها لدعم الاسر المعوزة والمستحقة والتي ساهمت في دعم مسيرة العمل الخيري والإنساني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.