تسجيل الدخول

وصفتان طبيعيتان للتخلص من الرؤوس السوداء

الجمال
زاجل نيوز26 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وصفتان طبيعيتان للتخلص من الرؤوس السوداء

13

لأن إزالة الرؤوس السوداء بواسطة أطراف الأصابع أو شرائط الأنف تزيد الأمر سوءاً في أحيان كثيرة، إليكِ في ما يلي وصفتين طبيعيتين ذات فعالية لا مثيل لها في التخلص من الرؤوس السوداء.
1- وصفة زلال البيض والعسل
هذه الوصفة لن تساعدكِ على التخلص من الرؤوس السوداء فقط، بل أيضاً من الدهون والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، كما تعمل على تضييق مسامات البشرة. إضافة الى أنها تمنحك بشرة أكثر توهجاً.
طريقة تحضيرها وتطبيقها
قومي بخلط زلال بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على بشرتك واتركيه الى أن يجف. بعدها، اشطفي وجهك جيداً بالمياه الدافئة.
واظبي على استخدام هذه الوصفة مرة الى مرتين في الأسبوع. علماً أنها مناسبة جداً لذوات البشرة الدهنية والمختلطة.
2- وصفة القرفة وعصير الليمون
يعمل عصير الليمون الحامض كمضاد للبكتيريا، فيعالج بفعالية الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور وحب الشباب على حد سواء. أما القرفة، فتحسن الدورة الدموية في البشرة وتساعد في تضييق مساماتها، فضلاً عن أنها تحافظ على بشرة صحية ومتوهجة على الدوام.
طريقة التحضير والتطبيق
امزجي ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون الطازج والقرفة المطحونة. وحين يتماسك المزيج، ضعيه على الرؤوس السوداء في وجهك، لا سيما منطقة الأنف، واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم.
كرري تطبيق هذه الوصفة 3 الى 4 مرات في الأسبوع. إشارة الى أن هذه الوصفة ملائمة جداً للبشرة الدهنية والعادية والمختلطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.