تسجيل الدخول

وسادة النوم من الممكن أن تسبب لك المشاكل الصحية إذا لم تحسن اختيارها

الصحة
زاجل نيوز5 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وسادة النوم من الممكن أن تسبب لك المشاكل الصحية إذا لم تحسن اختيارها

%d9%88%d8%b3%d8%a7%d8%af%d8%a9

من الممكن أن تشكل وسادة النوم خطراً على صحة جسم الإنسان ، فالكثير من الناس يعانون من مشاكل صحية وعدم الراحة في النوم دون معرفة السبب، فالوسائد الغير صحية قد تؤدي إلى حدوث مشاكل صحية مرتبطة بآلام الرقبة، الغثيان، الصداع الحاد، قلق، كآبة، شعور بالإرهاق المستمر، وهناك أيضاً بعض الوسائد التي قد تزيد من تفاقم الأمراض الموجودة مسبقاً كالربو والحساسية.

كيف تختار وسادة النوم الصحية :

يختلف اختيار وسادة النوم بين الأشخاص حسب وضعية النوم التي يعتمد عليها كل شخص عن غيره.

كيف تختار وسادة النوم الصحية :

يختلف اختيار وسادة النوم بين الأشخاص حسب وضعية النوم التي يعتمد عليها كل شخص عن غيره.
-1 الأشخاص الذين ينامون جانباً: يجب أن تكون الوسادة بارتفاع الرقبة، أي أن الوسادة تكون مرتفعة للمحافظة على وضعية الرقبة الطبيعية دون نزول الرأس للأسفل أو رفعه إلى الأعلى، وحتى تعطي القوة المناسبة للرقبة لعدم الشعور بالألم، ويمكن أيضاً للأشخاص الذين ينامون جانباً وضع وسادة بين الأرجل للمحافظة على وضعية مريحة للمفاصل والتخفيف من الشد العضلي.
-2 الأشخاص الذين ينامون على الظهر: تكون الوسادة متوسطة السمك للمحافظة على مستوى الرقبة والعمود الفقري، ويفضل في هذه الحالة وضع وسادة خلف الركبة، وذلك للمحافظة على الوضعية السليمة لمفاصل الأرجل، والتخفيف من الضغط على أسفل الظهر
-3الأشخاص الذين ينامون على البطن: يفضل النوم من دون وسادة أو وسادة قليلة السمك مسطحة، وذلك للمحافظة على تناسب الرأس مع الجسم، وتكون وضعية النوم مريحة للرقبة، ويفضل وضع وسادة أسفل البطن للتخفيف من الضغط على الظهر.

أضرار وسادة النوم الغير ملائمة للجسم :

  1. حدوث آلام في الظهر.
    2. حدوث اجهاد للجسم لأن عضلات الجسم تكون مشدودة أو تكون المفاصل في وضعيات غير مريحة.

أنواع وسادة النوم :

  1. وسادة الريش: تتميز بالنعومة والليونة ويستخدم في صناعتها ريش البط والأوز، ولكن ينصح الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أو الربو بالابتعاد عنها، ومن الممكن أن تسبب ألم بالرقبة .
  2. وسادة الجلد: تعتبر أعلى ثمناً من الأنواع الأخرى ولكنها مناسبة لجميع الأشخاص، ويتم صناعتها من صمغ شجر المطاط مما يجعلها مرنة.
  3. وسادة القطن: هي من الأنواع المفضلة والشائعة لدى الكثير من الناس، خاصة الأشخاص الذين يعانون من حساسية حادة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.