تسجيل الدخول

وزير المالية: صرف رواتب القطاع العام غدا

زاجل نيوز20 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير المالية: صرف رواتب القطاع العام غدا

اكد وزير المالية الدكتور محمد العسعس، أن رواتب موظفي القطاع العام لشهر نيسان ستصرف يوم غد الاثنين، أما رواتب شهر أيار فسيتم صرفها قبل عيد الفطر.
وأوضح الوزير العسعس في إيجاز في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن الفيروس سيشكل أزمة للاقتصاد العالمي، مضيفاً أن الأردن ليس بمعزل عن العالم.
وأشار إلى اتخاذ وزارة المالية مجموعة من القرارات شملت تأجيل الضرائب والمدفوعات الجمركية، وخفض مدفوعات مؤسسة الضمان الاجتماعي بالإضافة لقرارات البنك المركزي، وصرف الرواتب بشكل مبكر للمساعدة في التغلب على العبء الاقتصادي قبل الحظر وضخ مزيد من السيولة في الاسواق .
واضاف، انه تم اعادة توجيه التخطيط الاقتصادي لتلبية جميع متطلبات الحكومة المحلية والخارجية .
وبين انه سيتم دفع التزامات متأخرة للقطاع الخاص بقيمة 150 مليون دينار خلال الشهر الحالي والشهر المقبل، لقطاعات مستودعات الادوية وقطاع المقاولين والانشاءات، والمشتقات النفطية ورديات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موضحا أنه تم صرف 350 مليون دينار من المتأخرات المالية على الحكومة للقطاع الخاص بداية العام الحالي .
واشار الى ان الخزينة قادرة على الوفاء بالالتزامات المالية الداخلية والخارجية. ودعا العسعس الى عدم تداول الاشاعات المتعلقة بخزينة المملكة وقدرة الدولة على مواجهتها للتحديات الاقتصادية، والرجوع الى المراجع الرسمية المختصة بذلك والتي انتهجت المصارحة والشفافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.