تسجيل الدخول

وزير العمل: التنسيق مع الضمان لسحب مستحقات العمالة الوافدة قبل مغادرتها

زاجل نيوز27 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير العمل: التنسيق مع الضمان لسحب مستحقات العمالة الوافدة قبل مغادرتها

قال وزير العمل نضال البطاينة انه ولغايات التسهيل على العمالة الوافدة الراغبة بمغادرة البلاد، فقد تم التنسيق مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بخصوص سحب مستحقات العمالة الوافدة بأسرع وقت وقبل مغادرتها.
واوضح البطاينة انه، وبعد مهمة حصر الراغبين بالمغادرة والتي ستنتهي بتاريخ 5 ايار من الشهر المقبل، سيتم ارسال كشوفات بالراغبين الى مؤسسة الضمان الاجتماعي في اليوم التالي، وسيحصل العامل على اشعار يفيد بقبول طلبه وبعد ذلك يمكنه استلام مستحقاته المالية خلال 72 ساعة من اخر يوم تسجيل على المنصة، ويعتبر الاشعار الذي يحصل عليه العامل تصريحا للتنقل والذهاب الى اقرب فرع ضمان اجتماعي.
وكان وزير العمل قد اعلن يوم السبت الماضي ان الوزارة ستسمح للعمالة الوافدة الراغبة بمغادرة البلاد.
وبدأت عملية التسجيل اعتباراً من صباح امس الأحد الموافق 26 نيسان من خلال منصة hemayah. jo ، وسيتمكن العمال من التسجيل باللغتين العربية والإنجليزية. يذكر انه سيتم إعفاء العمال المسجلين لغايات السفر- في حال سفرهم- من غرامات الاقامة او اي مبالغ تترتب عليهم تتعلق برسوم تصاريح العمل وغير ذلك من الرسوم تقديرا لظروفهم في ظل الأزمة الحالية وبغض النظر عن طريقة وجودهم بالمملكة وسواء كانوا مخالفين ام لا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.