تسجيل الدخول

وزير الصناعة: السماح للمخابز ببيع القطايف خلال رمضان ضمن شروط

زاجل نيوز23 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير الصناعة: السماح للمخابز ببيع القطايف خلال رمضان ضمن شروط

أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، إلغاء شرط التوصيل المنزلي في قطاعات الأثاث والملابس، مع الإبقاء على هذا الشرط لقطاع الحلويات والمطاعم.
وقال في إيجاز صحفي بالمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم الأربعاء، “سيتم السماح للمخابز ببيع القطايف شريطة أن تكون معدة ومغلفة مسبقاً، وأن لا يتم إنتاجها بوجود أعداد كبيرة من الناس التزاماً بإجراءات السلامة”.
وأضاف، أن التعديل في بعض القرارات المتعلقة بفتح القطاعات الاقتصادية تمت بعد مشاورات مع الغرف التجارية، وأن جميع القرارات التي تم اتخاذها يتم مراجعتها وتعديلها أو تصويبها في حال وجود بعض الأخطاء.
وأشار الحموري إلى أن الشروط المتعلقة في الضمان الاجتماعي التي تم وضعها في البداية، كانت لحماية المواطن في احتياجه لبعض المبالغ المالية في حال انقطاعه عن العمل، مثلها مثل تلك المتعلقة بالدفع الإلكتروني في المحافظ الالكترونية أو الكروت اإالكترونية التي جاءت حفاظاً على صحة المواطن، وبناء على النصائح الطبية من وزارة الصحة، ولجنة الأوبئة، وهي متطلبات ستبقى قائمة.
وأكد أنه لن يتم إغلاق منشآت بسبب عدم التسجيل في الضمان الاجتماعي خلال الأسبوع المقبل، موضحاً أن هناك لجاناً للتوعية والتعليم ستتوجه إلى مختلف المحافظات لغايات توعية كافة المنشآت الاقتصادية بكيفية الاشتراك في الضمان الاجتماعي والتسجيل في المحافظ الالكترونية، وأدوات الدفع الالكترونية، كما أن الوزارة ستستمر في الجولات التفتيشية للحفاظ على شروط السلامة الصحية في المنشآت التي تتعامل مع الجمهور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.