تسجيل الدخول

وزير الخارجية يعتمد النظام الإلــكـتــرونــي (تراسـل) لإدارة وتــسـجــيـل الـمـذكرات

زاجل نيوز7 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزير الخارجية يعتمد النظام الإلــكـتــرونــي (تراسـل) لإدارة وتــسـجــيـل الـمـذكرات

اعتمد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية أمس النظام الإلكتروني (تراسل) لإدارة وتسجيل كافة المذكرات والمرفقات الصادرة والواردة للوزارة عن بعد أينما كان الموظف وفي أي وقت وعبر الأجهزة المحمولة، والذي تم تصميمه وتنفيذه من قبل الفنيين في إدارة نظم المعلومات بالوزارة.

وقد اطلع وزير الخارجية، عن بعد بمشاركة مساعد وزير الخارجية ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين والمديرين، على شرح من المختصين في إدارة نظم المعلومات حول المزايا الفنية التي يوفرها النظام للعاملين في وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية في الخارج، وما اشتمل عليه من إمكانية لتوفير آليات متابعة المخاطبات وأرشفتها وحفظها والبحث عنها واستعراضها إلكترونياً وعبر الأجهزة المحمولة، مما سيساعد على تطوير الأداء وسرعة الإنجاز وزيادة الإنتاجية.

وقد أعرب وزير الخارجية عن شكره وتقديره للجهود المخلصة التي يقوم بها المختصون في تقنية المعلومات لتطبيق عدد من البرامج التقنية التي ستسهم في توفير بيئة عمل محفزة على الإنجاز وتسريع العمل والارتقاء به. وقال إن الوزارة تعول على تطوير منظومة الأعمال الإدارية باستخدام تقنية المعلومات لما توفره من مزايا عديدة تسمح للعاملين بإنجاز أعمالهم بكل يسر وسهولة، مؤكدا ضرورة وضع برنامج تدريبي متطور وفعال من أجل إكساب العاملين في الشؤون الإدارية القدرات الكافية والمهارة اللازمة للتعامل مع هذا النظام بكل فاعلية تحقيقا للأهداف التطويرية التي تسعى إليها الوزارة.

من جانبه، أفاد السفير علي العرادي مدير إدارة نظم المعلومات بأنه تم إنجاز هذا البرنامج في الوزارة بزمن قياسي هو ثلاثين يوما فقط بالاعتماد على جهود موظفي إدارة نظم المعلومات، وبأن المرحلة الحالية من البرنامج ستضمن أن تكون كافة المراسلات بشكل إلكتروني بين مختلف الإدارات في الوزارة والبعثات الدبلوماسية في الخارج.

في ختام الاجتماع كرر وزير الخارجية شكره وتقديره للعاملين على هذا البرنامج، وتمت مناقشة بعض أوجه البرنامج مع مسؤولي الوزارة الذين حضروا التدشين باستخدام نظام العمل عن بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.